وصول الدفعة الرابعة من السودانيين العالقين في ليبيا

149

الخرطوم: باج نيوز

وصلت الدفعة الرابعة من السودانيين العالقيين بليبيا عبر مطار الخرطوم اليوم “الخميس” وضم الفوج  (169) مهاجراً سودانيا تم اجلائهم من مراكز الإحتجاز التابعة لمكافحة الهجرة غير الشرعيه بليبيا على خلفيه الإضطرابات الأمنيه التى تشهدها معظم المدن الليببة.

وأوضحت مدير إدارة المنظمات بجهاز المغتربين، أمل كرار إبراهيم فرح في تصريحات صحفية اليوم “الخميس” أن برنامج إجلاء السودانيين العالقين بدوله ليبيا يأتي بتمويل من الإتحاد الأوروبي وتنفذه المنظمة الدولية للهجرة بشراكة مع جهاز المغتربين، وأكدت أن البرنامج يستمر حتى العام 2021 وأعلنت عن اكتمال ترتيبات وصول الدفعه الخامسة خلال الشهر الجاري.

وأكدت استمرار جهاز المغتربين وعبر الإدارة العامة للمنظمات وإدارة قضايا الهجرة والحمايه القانونية والصندوق الوطنى لدعم العودة فى إنفاذ خطط وبرامج الادماج الاقتصادي والاجتماعي والإنساني ما بعد العوده لكافة الذين تم اجلائهم.
وقالت إن جهاز المغتربين يعمل على تقديم العون اللازم في مجالات الرعاية الصحية والاجتماعية للعائدين، بجانب توفير مشاريع إنتاجية بالتعاون مع الجهات ذات الصلة بالتضامن مع منظمة الهجرة الدولية.

يذكر أن عدد العائدين فى الدفعه الثالثة بلغ  (165) مواطناً ومواطنة وسبق ذلك وصول دفعتين الأولى كانت يوم 2 يونيو الماضي وضمت (152) مواطنا ومواطنة والثانية في يوم 10 يوليو وضمت (182) مواطن.

ويوجه عدد كبير من السودانيين أوضاعاً مأسوية في ليبيا عقب تجدد الاشتباكات بين حكومة السراج وقوات حفتر وسجل عدد كبير منهم في مراكز العودة الطوعية نتيجة لتدهور الأوضاع الأمنية في ليبيا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.