باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

تأجيل اجتماع “قوى التغيير” و “العسكري” إلى بعد غدٍ الثلاثاء

1٬538

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت الوساطة الإفريقية تأجيل اجتماعات “قوى الحرية والتغيير” مع المجلس العسكري الى بعد غدٍ الثلاثاء، بناء على طلب الحرية والتغيير ، وذلك لإجراء مزيد من التشاور حول الوثيقة الدستورية، فيما تحفظ الجانبان عن الادلاء بتصريحات صحفية بناءا على طلب الوساطة.

ونفى القيادي بقوى اعلان الحرية والتغيير خالد عمر  يوسف في تصريحات صحفية مساء اليوم “الأحد” رفض قوى التغيير فالاجتماع مع المجلس العسكري اليوم، وأوضح أنهم طلبوا مهلة (48) ساعة لاستكمال المشاورات حول وثيقة الإعلان الدستوري للتأسيس لها على أسس متينة وراسخة، وقال “طلبنا من الوسيط الإفريقي التأجيل إلى يوم بعد غد الثلاثاء لإجراء المزيد من المشاورات، واستجاب الوسيط الإفريقي لطلبنا”.

وكشف يوسف  أن وثيقة الإعلان الدستوري وثيقة جديدة ومهمة، ولم تخضع للتفاوض من قبل، وتنظم المسائل الدستورية أثناء الفترة الانتقالية.

فيما كشفت مصادر، عن وجود خلافات بين الطرفين حول الاعلان الدستوري في عدة نقاط منها الجنسية المزدوجة لاعضاء المجلس السيادي والحصانة المطلقة.

فيما تنعقد مشاورات بين الجبهة الثورية ووفد قوى الحرية والتغيير بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا لدراسة الوثيقة المقرر التوقيع عليها مع المجلس العسكري.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: