باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

“حميدتي”: قوات الدعم السريع ليست ملائكة وسنُحاسب كل مسئ

1٬943

الخرطوم: باج نيوز

دافع نائب رئيس المجلس الانتقالي، قائد قوات  الدعم السريع، محمد حمدان دقلو “حميدتي” عن قواته وشدد على أن هناك جهات تعمل على تشويه صورتها وأكد أنها لعبت دوراً منذ أشهر في الحفاظ على أمن الخرطوم.

وقال حميدتي خلا مُخاطبته اليوم “السبت” حشداً جماهيرياً بمنطقة “حجر العسل” بولاية نهر النيل شمال السودان، “إن عناصر قوات الدعم السريع ليسوا ملائكة، وسنحاكم كل مسيء”.

وكشف حميدتي عن وجود “مندسين وأجهزة مخابرات” قال إنها تعمل على تشويه صورة قوات “الدعم السريع”، وتسرب فيديوهات مُفبركة تسيء إلى هذه القوات لتجريم الدعم السريع، وأشار إلى أن وأشار إلى أن العمل الاستخبارتي طال تزوير زي الدعم السريع بماكينات خاصه تم جلبها لذلك الغرض، حذر من أبعاد الدعم السريع من العاصمه وقال إن ذلك يؤدى إلى إنفلات أمني بالخرطوم.

وأكد  حميدتي حقيقة المحاولة الإنقلابية الفاشلة وقال “إن ماتناقل عن العمليه الانقلابية حقيقه وليست شائعه كما وصفت وسائل التواصل الإجتماعي”.

وطالب حميدتي عناصر الوطني المتهمه بالفساد  بإرجاع الأموال إلى بنك السودان أو سيكون  مصيرهم السجن.

وفي سياق أخر أكد نائب أن المجلس العسكري ليس عدوا لقوى الحرية والتغيير بل شريك، وقال حميدتي إن “انحيازنا للثورة لم يكن من فراغ”، مشددا على “ضرورة السير للأمام، وعدم الالتفات للخلف” وتعهد المسؤول السوداني، السبت، “بمحاسبة أي فاسد”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: