مذكرة لـ “المجلس العسكري” تُطالب بتنفيذ “مترو” أنفاق بالخرطوم

1٬537

الخرطوم: باج نيوز

دفعت النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات والطيران بروشتة كاملة لرئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس العسكري الانتقالي تضمنت جملة من الوصفات لعلاج علل الخطوط الجوية السودانية وقطاع المواصلات بصورة جذرية  وتنفيذ مشروع “مترو” أنفاق لحل مشكلة المواصلات تماماً بولاية الخرطوم مستقبلاً.

وطالبت مُذكرة تحصلت ( باج نيوز )على نسخه منها اليوم “الخميس” موجهه للمجلس العسكري الانتقالي طالبته بالاتصال بكل من دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية لتوفير “4” طائرات لـ “سودانير” نظراً للعلاقة المميزة التي تربط المجلس العسكري مع الدولتين.

وشددت النقابة على ضرورة تمكين الخطوط الجوية السودانية من عمليات الخدمات الارضية بجميع مطارات السودان مع تعيين إدارة تنفيذية ذات خبرة للنهوض بسودانير ووضع هيكل وظيفي من أهل الخبرة .

وفي سياق أخر دعت النقابة إلى ضرورة التفكير في إنشاء “مترو” الأنفاق لربط المدن الثلاثة وذلك بالاستعانة بعلاقات العسكري مع ذات عدد من الدول.

وناشدت النقابة العامة المجلس العسكري بتوجيه بنك السودان المركزي بتمويل المواصلات من حافلات وتاكسي و”أمجاد” أسوة بما حدث في البصات السفرية مع إستثناء استيراد حافلات للعمل داخل المدن فضلاً عن الإعفاء الجمركي لمواعين المواصلات الداخلية ومدخلاتها من اسبيرات و ايطارات والسماح للجمعيات التعاونية لنقابات النقل باستيراد مواعين النقل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com