باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

السودان يوقع اتفاقية لإعادة جدولة ديونه مع السعودية

2٬061

الخرطوم: باج نيوز

وقعت  وزراة المالية والتخطيط مع الصندوق السعودي للتنمية اتفاقيات لإعادة جدولة ديون السودان المترتبة على القروض وبرنامج الصادرات السعودي المقدمة من الصندوق بالإضافة إلى الودائع المقدمة من المملكة.

وغادر  وفد  برئاسة وكيل وزارة المالية والتخطيط والاقتصاد إلى العاصمة الرياض برفقة  عدد من المسؤولين بحضور سفير السودان لدى المملكة لمُناقشة الدعم الذي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية للسودان في المجالات التنموية المختلفة.

وفي ختام الزيارة تقدم الوفد السوداني بالشكر لحكومة المملكة على ما تقدمه من دعم مستمر للسودان في كافة المجالات. كما ثمن دور المملكة ودعمها للسودان.

وطبقاً لتقرير مشترك بين البنك الدولي ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي فإن إجمالي الدين الخارجي يبلغ نحو 58 مليار دولار، النسبة الأكبر منه فوائد وغرامات تأخير.

وكان أصل الدين الخارجي يراوح بين 17 و18 مليار دولار، والمتبقي من إجمالي عبارة عن فوائد وجزاءات، بدأت في التراكم منذ عام 1958.

ووفقا للتقرير، فإن قائمة دائني السودان تضم مؤسسات متعددة الأطراف بنسبة 15 في المائة ونادي باريس 37 بالمائة، و36 في المائة لأطراف أخرى، بجانب 14 بالمائة للقطاع الخاص.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: