باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

المجلس العسكري: لا اتجاه لحل جهاز الأمن

4٬113

الخرطوم: باج نيوز

أكد نائب رئيس المجلس العسكري محمد  دقلو “حميدتي” بأنه لا إتجاه لحل  جهاز الأمن والمخبارات الوطني والتفريط فيه، وأكد على أهمية دوره خلال الفترة المُقبلة في إحداث التغيير السياسي بالبلاد.

وقال حميدتي لدي لقائه اليوم “الأربعاء” ضباط جهاز الأمن والمخابرات الوطني بمباني رئاسة الجهاز في الخرطوم “إن الجهاز  يذخر بكفات وطنية عالية  التأهيل ولا توجد دولة في العالم المعاصر تفرط في جهاز أمنها بإعتبار أن الخطوة تتسبب في فقدانها للإستقرار السياسي والإقتصادي”.

وأكد حميدتي أن  المنظومة الأمنية في السودان تعمل بتنسيق وتناغم تام بين كافة مكوناتها خدمة لأهداف الأمن القومي  في كافة ميادين العطاء سلماً وحرباً وقال أنهم في المجلس العسكري الإنتقالي أكثر حرصاً على الشفافية ومحاسبة كل من يقترف أي  جرم يطال أمن البلاد وصولاً الي بناء دولة القانون في السودان.

ومن جانبة أكد عضو المجلس العسكري الإنتقالي  رئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس الفريق اول ركن جمال عمر على الدور المتعاظم لجهاز الأمن والمخابرات الوطني في تحقيق أهداف المرحلة القادمة، ونبه إلى أن مُهددات السلم والأمن في الإقليم في تزايد مستمر وأن البلاد تعول كثيراً على كفاءة ومهنية ووطنية ضباط الجهاز  في تحقيق أهداف المرحلة الإنتقالية من خلال توفير المعلومات والتحليل والكفاءة والمهنية والإحترافية التي عرف بها الجهاز.

من جانبه أكد  المدير العام للجهاز  الفريق أول أمن ابو بكر دمبلاب قُدرة الجهاز على الوفاء بكافة متطلبات المرحلة الإنتقالية وصولاً لإنتخابات حرة ونزيهه، وحيا  رئاسة المجلس العسكري وكافة القوات النظامية وأكد على دورها الكبير في حفظ أمن وإستقرار السودان في الفترة الماضية .

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: