تحرّك عربي لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

662

الخرطوم: باج نيوز

أعلن البرلمان العربي عن استمرار خطته العملية تجاه الإدارة الأمريكية ومجلسي الشيوخ والنواب من أجل رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وتلقى رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي شرحًا لكل التطورات بالبلاد خلال لقائه اليوم”الأثنين” برئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان في حضور وكيل وزارة الخارجية المكلّف عمر دهب.

وتوصّل المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير في السودان إلى اتفاقٍ مطلّع الأسبوع الحالي بشأن تشكيل لجنة فنية مشتركة من قانونيين بمشاركة أفريقية تمهّد إلى توقيع الاتفاق السياسي النهائي.

ونصّ الاتفاق الذي تمّ مؤخرًا على إقامة مجلس سيادي يقود المرحلة الانتقالية وذلك لمدة ثلاث سنواتٍ وثلاثة أشهر، على أنّ يضم خمسة عسكريين وخمسة مدنيين بجانب عضو مدني يتمّ التوافق عليه، كما تمّ التأمين على تشكيل حكومة مدنية برئاسة رئيس وزراء”.

وقال مشعل بن فهم السلمي الذي حط رحاله في الخرطوم اليوم”الإثنين” في تصريحات صحفية إنّ الزيارة تأتي بهدف تضامن ودعم برلمانه للسودان قيادةً وشعبا، ومباركة الاتفاق الذي تمّ بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير.

وأعلن السلمي وقوف البرلمان العربي مع السودان في كل الإجراءات من أجلّ الحفاظ على أمنه واستقراره.

ويتضمّن جدول زيارة رئيس البرلمان العربي إلى السودان لقاء ممثلي قوى الحرية والتغيير ورؤساء أحزاب سياسية وممثلين عن التجمعات الشبابية وممثلين عن أحزاب دارفور وشرق السودان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.