لعنة “هارون” و”إبراهومة” هل أصابت هلال الأبيض؟

715

الخرطوم: باج نيوز

الخطر يهدّد هلال الأبيض من كل النواحي في الوقت الراهن لا سيما بعد مغادرة أهمّ عناصره على الصعيد الإداري والفني في الفترة الأخيرة.

ومن الواضح أنّ نادي هلال الأبيض تأثّر بشكلٍ كبير بذهاب والي ولاية شمال كردفان أحمد هارون الذي كان يمثّل الداعم الأكبر لمسيرته منذ صعوده إلى مصاف أندية الممتاز، علاوة على وجود طاقم فني كبير يقوده حينها إبراهيم حسين.

 

بطبيعة الحال، لعبت مغادرة”هارون” و”إبراهومة” دورًا كبيرًا في تشتت شمل الهلال الأبيض لطالما كان الثنائي هو العمود الفقري للنادي في مواسمه الماضية.

وبحسب مصادر موثوقة لـ”باج نيوز” فإنّ عددًا من العناصر المميزة فنيًا أبدت بوضوح شديد نيتها عزمها الرحيل عن”قلعة التبلدي” على غرار معاذ القوز، وكرنقو، وأحمد عبد العظيم، في وقتٍ ما زال الغموض سيّد الموقف حول قرار مهند الطاهر النهائي.

هلال الأبيض

وعلى الصعيد الفني، لم تكن الأمور بأفضل حالٍ بعد ذهاب إبراهيم حسين من الإشراف على الدفة الفنية، ليس في الفترة الأخيرة بل كان ذلك واضحًا للعيان عندما أبعد المدرب الشهير بـ”الديسكو” وتم التعاقد مع مدرب جديد لقيادة الفريق ليتدهّور الوضع الفني إلى أبعد الحدود.

ولا يخفى على أحدٍ الجهد الكبير الذي قام به مدرب الفريق السابق إبراهيم عندما أنقذ الفريق من خطر الهبوط من الممتاز في الموسم الحالي، ونجح في أنّ يبقيه في دوري النخبة في دوري المجموعات.

تدهور إداري

الوضع الفني لم يختلف عن الإداري بأيّ حالٍ من الأحوال، فبعد مغادرة خوجال مجلس هلال الأبيض وقدوم الضو مرجان لم تتعدّل الصورة بتاتًا، وكانت القاعدة الثابتة فقدان الدعم المالي المطلوب لمجابهة تحديات المنصرفات سواء كانت تجاه فريق الكرة أو التعاقدات.

وما زاد الطين بلة دون شك هو ما قامت به ولاية شمال كردفان بعدما أعلنت عن تقليص حصة الدعم للفريق عقب ذهاب أحمد هارون.

أحمد هارون

صيف ساخن

يبدو أنّ صيف نادي هلال الأبيض في الميركاتو الحالي سيكون ساخنًا لحد كبير ومهددًا لمسيرة”التبلدي” لطالما شكّل الدعم المالي عقبة كؤود لخلق بيئة مثالية تسهم في الأتيان بمجموعة من اللاعبين المميزين القادرين على قيادة الفريق في الموسم الماضي.

وما قد يزيد الأمور تعقيدًا في النادي الأزرق هو عدم التمثيل الأفريقي للعام المقبل لاسيما بعد أنّ توقف رصيد النادي عند عشر نقاط على المركز الخامس.

ودون شك لن يكون ذلك الأمر بمشجعٍ لأي لاعب في المرحلة المقبلة لطالما كانت الرغبة حاضرة في مواسم سابقة لتواجد النادي في البطولات الخارجية وهو ما يعني أنّ هلال الأبيض لربما يعاني ويعاني من أجلّ استعادة توازنه من جديد في أعوام قادمة.

إبراهومة

ومن المؤكّد أنّ”اللعنة” قد أصابت نادي هلال الأبيض لغياب الداعم الرئيس أحمد هارون والي الولاية سابقًا، وغياب الطاقم الفني المحفزّ ليعود النادي الذي ارتبط اسمه بالمشاركات الخارجية بعد نتائج مثالية أفريقيًا إلى المربع الأول.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com