حميدتي: المجلس العسكري يقبل تفويض من الإدارة الأهلية لتشكيل حكومة “تكنوقراط”

602

الخرطوم: باج نيوز

أعلن انائب رئيس المجلس العسكري  محمد حمدان دقلو  “حميدتي”  قبول المجلس لتفويض الإدارات الأهلية لتشكيل حكومة “تكنوقراط” مدنية، وتعهد حميدتي بأن يكون المجلس العسكري بعيداً عن السياسة لتهيئة المناخ لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في أقرب فترة ممكنة، ودعا “الإدارات الأهلية” للقيام بالدور التشريعي في ظل غياب المجالس.

وقال حميدتي، خلال لقاء مع زعامات الإدارة الأهلية في الخرطوم اليوم الثلاثاء، إن البلاد لا تتحمل تأخيراً لحل الأزمة التي تمر بها، مؤكداً قبول المجلس بتشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة لإدارة شؤون البلاد خلال المرحلة المقبلة، وأكد على دور سلطات الإدارات الأهلية في كل ولاية في حل الأزمة التي تمر بها البلاد.

وأوضح أن الجيش قابل ممثلين عن كل ألوان الطيف السوداني، ويقبل بتشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة لإدارة شؤون البلاد، ودعا دقلو ما وصفها بـ”الأحزاب العريقة” إلى تحمل المسؤولية وإعلاء مصلحة الوطن على المصالح الضيقة، وقال “نريد حكومة سريعة، ونريد حلاً سودانياً- سودانياً، والبلاد لا تتحمل تأخيراً للحل بعد الآن”.

وركز دقلو في خطابه على الإدارة الأهلية، قائلاً إنه يجب إعادة السلطة إليها، لكن “بعد تنظيمها”، متعهداً بالتحاور مع الإدارات الأهلية في كل ولاية لبحث رؤيتها لحل الأزمة في السودان.وأضاف “نريد محاربة الفتنة والشائعات التي تحاول منع السودان من الوصول إلى بر الأمان، مشدداً على أن “الأمن والجيش مهمتهما حماية البلاد في هذه المرحلة التي وصفها بالحساسة”.

في المقابل، دعت قوى الحرية والتغيير لمظاهرات ليلية جديدة للتنديد بـ “مجزرة” الخرطوم، وطالبت المجلس العسكري بتسليم السلطة للمدنيين.

وقال دعا تحالف الحرية والتغيير  في بيان صحفي تحصلت “باج نيوز” إن المظاهرات ستبدأ مساء اليوم الثلاثاء في أحياء العاصمة والأقاليم الأخرى، وتهدف “للمطالبة بالسلطة المدنية وإدانة مجازر 3 يونيو”/حزيران الجاري.

وأشار إلى تنظيم مظاهرات ليلية الأربعاء والخميس. وجاء في البيان “ندعو جماهير شعبنا في الأحياء والفرقان والمدن وفي كل أصقاع الوطن الحبيب لطباعة الجدول وتوزيعه”.

وكان قد فضت قوات بأوامر  من المجلس العسكري اعتصام المحتجين أمام القيادة العامة للجيش في الثالث من يونيو الجاري، مما أدى لسقوط العديد من القتلى والجرحى وبرر المجلس العسكري بوجود إنحرفات صاحبت فض الاعتصام وكون لجنة لتقصي الحقائق قالت إن ضبابط برتب مُختلفة متورطين في فض الاعتصام دون أوامر من المجلس.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com