مأمون أبو شيبة: إشانة لسمعة المريخ والسودان

764

* كل الفرق التي شاركت في بطولة زايد للأندية العربية استلمت مخصصاتها وحوافزها من الاتحاد العربي عدا نادي المريخ السوداني..

* بل طلب الاتحاد العربي من الاتحادات تحديد أبطال الدوري للمشاركة في البطولة العربية التالية التي تحمل اسم كأس محمد الخامس للأندية العربية الأبطال.

* كما أعلن الاتحاد العربي عن موعد القرعة للمنافسة الجديدة في يوليو القادم.

* لماذا لم يرسل الاتحاد العربي المبلغ الخاص بنادي المريخ؟!

* هل صحيح إن نادي المريخ قام بتغيير رقم الحساب الخاص الذي كان يتعامل به مع الاتحاد العربي..

* وهل فقد الاتحاد العربي الثقة في مجلس المريخ بسبب هذا الإجراء المريب فامتنع عن تحويل المبلغ؟!

* هل هناك داع لإرسال مندوب من مجلس المريخ للرياض لبحث امر المبلغ المحتجز.. وتكبد النادي مصروفات كبيرة بسفر المندوب وإقامته بالرياض..

* وألا يمكن تفويض رئيس وضباط رابطة المريخ بالرياض لبحث الأمر مع الاتحاد العربي..

* علمنا أن هناك اتجاه لتحويل المبلغ لحساب الاتحاد العام ليسلمه للمريخ..

* تحويل حافز المريخ للاتحاد العام فيه مجازفة كبيرة لأن الاتحاد سيخصم أولاً النسبة الخاصة به.. وسيخصم أي ديون وغرامات موقعة على نادي المريخ.. بل وسيوقع غرامات جديدة على المريخ ويقوم بخصمها من المبلغ العربي مثل غرامة لشغب مباراة هلال التبلدي وغرامة للوقوف مع تجمع الأندية ونعدم إكمال منافسة الممتاز وهكذا..!!

* نذكر من قبل سلم المريخ لاعبه علاء الدين يوسف حافز إعادة تسجيله من حساب رئيس النادي جمال الوالي ولم يلتزم اللاعب بالتوقيع للمريخ حيث هرب للهلال وعندما هم اللاعب بالتوقيع للهلال طالبه اتحاد الكرة برد المبلغ الذي تسلمه من رئيس المريخ فكتب نادي الهلال شيكاً بالمبلغ لجمال الوالي ولكن الاتحاد رفض كتابة الشيك باسم رئيس المريخ وطالب بكتابته أمانة باسم الاتحاد العام لنادي المريخ وبالفعل تم تغيير الشيك لاسم الاتحاد العام..

* وعندما طالب نادي المريخ بالمبلغ نكص الاتحاد العام عن تسليمه لرئيس المريخ فاحتفظ به وبدأ يستقطع منه ديون على نادي المريخ! وحتى اليوم لم يستلم جمال الوالي مليماً من المبلغ الذي دفعه لعلاء الدين يوسف واستولى عليه الاتحاد العام رغم استلام الاتحاد للمبلغ كأمانة لنادي المريخ!!

* تحفظ الاتحاد العربي من تحويل حافز نادي المريخ للنادي بحساب جديد يعني عدم ثقتهم في رجال مجلس المريخ وهذا لعمري فضيحة للمريخ والسودان واشانة لسمعتنا..

 

زمن إضافي

* ماذا ينوي متبقي مجلس نادي المريخ أن يفعل بحافز الاتحاد العربي؟!

* المفترض أن يتم أولاً تخصيص مبلغ 100 ألف دولار كحافز للاعبين والجهاز الفني نظير الوصول لنصف نهائي البطولة العربية.. وهو وعد كان قد قطعه المجلس للاعبين قبل مباراة المولودية الجزائر.. والوفاء بالوعد ملزم ديناً وأخلاقاً على المجلس.

* وبعدها يجب الإيفاء بكل مرتبات وحوافز واستحقاقات ومتأخرات اللاعبين والجهاز الفني..

* الإيفاء بمرتبات الموظفين والعاملين بالنادي وأي ديون أخرى لأفراد واجبة السداد حتى لا تلحق دعوة المظلوم بالمريخ.. مثلما لحقت بالرئيس المنبوذ عمر البشير..

* ومن المهم جداً سداد الغرامات المفروضة من الفيفا للاعبين ومدربين أجانب سابقين.. بجانب غرامة تسجيل سومانا..

* عدم سداد غرامات الفيفا ستعرض النادي لعقوبات مفاجئة وخطيرة تصل حد انزال فريق المريخ للدرجة الثانية..

* شخصياً لا استبعد ان يأتينا قرار مفاجئ بهبوط المريخ في عهد اسوأ وأفشل مجلس في تاريخ المريخ التليد.

*  مجلس يعمل على افشال شكوى النادي في كاس وينكر رئاسة محمد الشيخ مدني للنادي يمكن أن نتوقع منه أسوأ من جريمة افشال شكوى النادي في كاس!!

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.