Zain Ramdan 2 1135*120

جمعية المستهلك تُطالب المجلس العسكري بإيقاف “مافيا الأدوية” بوزارة الصحة

505

الخرطوم : باج نيوز
طالبت الجمعية السودانية لحماية المستهلك، المجلس العسكري الانتقالي بالتدخل وإيقاف ما أسمته بـ”العبث” من قبل القائمين على أمر وزارة الصحة حالياً.
وشددت على ضرورة توقيف “مافيا” الأدوية داخل الوزارة، وطالبت بإلغاء قرار الوكيل المقال بابكر جابر كبلو الخاص بإرضاء “مافيا” الأدوية وتفريغ المجلس القومي من الكفاءات وإحلالهم بآخرين ليس لهم سابق معرفة بعمل المجلس، فضلاً عن مخالفة ما تم لقرار رئيس المجلس العسكري الانتقالي بأن يكون البديل للشخص المقال من ذات المؤسسة.
ووصفت الجمعية على لسان الأمين العام وممثلها فى الجمعية الدورية الحالية للمجلس القومى للأدوية والسموم ياسر ميرغني في حديثه لـ ( باج نيوز ) اجمتاع المجلس والمحدد له غداً الأربعاء لمناقشة متطلبات التسجيل وأداء اللجان الفنية وصفته بغير القانوني.
وقال ميرغني إن القرار يُمثل تأييداً “لمافيا الأدوية” ونبه إلى أنها هى من تدير وزارة الصحة حالياً وأشار إلى أنها تريد الإستفادة من غياب وزير الصحة والمسؤول الأول عن مجلس الأدوية بحسب القانون.
وكشف عن إقامة المجلس لـ 5 إجتماعات لمناقشة أمور فنية تمت إجازتها منذ العام الماضي ما يُمثل مخالفة واضحه للقانون الذى ينص على إقامة 3 اجتماعات سنوية للمجلس.
واعتذر الأمين العام للجمعية بصفته ممثلاً للمستهلكين عن المشاركة فى إجتماع المجلس السابق اضافة للإجتماع المزمع إقامته غداً نسبة لعدم قانونيتة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.