باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

حميدتي: قبضنا على الجناة وسنعرضهم على الشعب السوداني

3٬337

الخرطوم: باج نيوز

كشف نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، محمد حمدان دقلو “حميدتي” قائد قوات الدعم السريع، عن القبض على الجناة في أحداث “الثامن والتاسع” من رمضان” والتي راح ضحيتها “7” شهداء وأكثر من “200” مصاب بالرصاص الحي في محيط ساحة الاعتصام بالقيادة العامة.

وأكد حميدتي خلال مخاطبته إفطار رمضاني للإدارة الأهلية بالخرطوم مساء اليوم “السبت” القبض على الجناة وقال إنهم سجلوا اعترافاً قضائياً موثق بـ “الفيديو” وتعهد بعرضه للشعب السوداني في وسائل الإعلام، قائلاً “الناس ديل اتقبضوا واعترفوا، ودي ربنا مرّقنا منها إلا يدبروا واحدة ثانية”.

وأضاف “تم تصويرهم بالكاميرات وكل العالم سيُشاهد فضائحهم” وأشار إلى أن القوات المُعتدية كانت موجودة ومُتحصنة في جامعة الخرطوم وبعضها متواجدة داخل الاعتصام.

وأشار حميدتي إلى أن الأحداث الأخيرة اتهمت بها قوات الدعم السريع، وكشف عن حملة مُنظمة برعاية دول لم يسمها لتشويه صورة الدعم السريع وقال “لديهم مخطط ينفذ على مراحل لكنهم استعجلوا” وقطع بأن الدعم السريع لا أحد يستطيع أن يمرر أجندته عبره.

وأثنى حميدتى على دور  “تجمع المهنيين” وقوى إعلان الحرية التغيير، وقال “لم يقصروا والله لولاهم تاني الجماعة ديل يقعدوا 30 سنة” وأضاف “رتبوا ونظموا وغلبوا الدولة”.

وشدد على أن البلاد تمُر بمنعطف خطير ولا بد أن يتراضي الجميع الناس للوصول إلى ديمقراطية حقيقية ليست مزورة أو فيها إقصاء لأحد.

وأعلن حميدتى تأيده لتشكيل حكومات كفاءات من المستقلين وقال “في ناس كتار ما دايرنها وأنا أقولها وأصر عليها لأن المُستقل ليس لديه أجندة جندة وتصفية حسابات يُريد أن يخدم البلاد”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: