Zain Ramdan 2 1135*120

بالمستندات..”باج نيوز” يكشف حقيقة”خطاب مادبو” وانهيار مجلس وفاق المريخ

1٬705

الخرطوم: باج نيوز

غيمة كبيرة أطلت على نادي المريخ في الساعات الماضية أدّت إلى انقسام داخل مجلس ما يسمى بالوفاق المريخي والذي جاء بعد جلسة مفاوضات بين مجموعة أتت بالانتخاب عبر الجمعية العمومية وأخرى تم تعيينها من قبل وزارة الشباب والرياضة، بيد أنّ الأحداث تسارعت في”القلعة الحمراء” على أثرِ خطابٍ حصل”باج نيوز”. على نسخة منه.

والأسبوع المنصرم، فجّر مساعد رئيس المريخ الصادق مادبو أزمة كبرى بالنادي بعد مطالبته العودة إلى منصبه كأمين مال، وأنّه لم يكن راضيًا عن اتفاق الوفاق الذي تمّ سابقًا.

والخطوة الت قام بها مادبو، يرى مقربون أنها شجاعة، غير أنّها قوبلت بردة فعل هادئة من قبل رئيس المريخ محمد الشيخ لجهة أنّه وعد الصادق مادبو بمناقشة طلبه فيما يتعلّق بالقانون.

خطوة مادبو كانت بداية الأزمة

بحسب التفاصيل التي فجّرها”باج نيوز” في وقتٍ سابق، فإنّ الصادق مادبو اتخذ خطوة بإرسال خطاب  صادر من اتحاد الكرة في الرابع من يوليو من العام 2018، مفاده شرعية المجلس المنتخب ما أثار ذلك الخلاف داخل القروب الخاص بالمجلس.

وتمكّن”باج نيوز” من الحصول على الخطاب الذي بعث به مادبو إلى المجلس والصادر من اتحاد الكرة والذي أكّد فيه شرعية المجلس المنتخب بناءً على توصية لجنة تقصي الحقائق من قبل اتحاد الكرة.

الصادق مادبو

وبحسب مصدر موثوق لـ”باج نيوز” فإن أمين عام نادي المريخ محمد جعفر قريش أمنّ على صحة الخطاب، وكشف عن أنّه صدر قبل تكوين المجلس الوفاقي ومصادقة اتحاد الكرة على الاتفاقية.

رسالة عتاب

كان محمد الشيخ مدني قد أرسل رسالة كان فحواها بحسب ما حصل عليها”باج نيوز””سلام في حديثك بالأمس المنطق الوحيد الذي قبلته هو أن شهادة الاتحاد العام المعنونة ” لمن يهمه الأمر” حسب قولك أنها صدرت قبل قرار تكوين مجلس الوفاق وهذه الحالة كان ممكن تبريريك يكون منطقي وهيأت نفسي لمراجعة موقفي من المذكرة الخبيثة ولكن وبكل أسف أفادتك طلعت خطأ .. قرار مجلس الوفاق صدر بتاريخ 11 يونيو أكرر يونيو 2018 وشهادة الاتحاد العام بتاريخ 6 يوليو 2018 يعني بعد أكثر من ثلاثة أسابيع وواضح أنه ليس هناك أية سيناريو يثبت حسن النية في هذا المستند .. لقد اجتهدنا بأقصى ما نملك لنمد يد العون ولكن..تحياتي ”

والي الخرطوم السابق مع مجلس المريخ الوفاقي

وبحسب المعلومات التي حصل عليها”باج نيوز” فإن خطاب الصادق مادبو اعتبرته مجموعة محمد الشيخ مدني انقلابًا على الاتفاقية المسمية بـ”الوفاق” والتي جاءت تحت رعاية والي الخرطوم.

موقف غير مهضوم

مساعد رئيس المريخ المستقيل، عبد المنعم النذير يعتقد أنّ موقف اتحاد كرة القدم السوداني ليس مهضومًا بالنسبة لهم ومثل مفاجأة  لم تكن في الحسبان، ويقول عبد المنعم النذير لـ”باج نيوز” أنّه لماذا أصدر اتحاد الكرة الخطاب رغم مصادقته على مجلس الوفاق.

وأوضح عبد المنعم النذير أنّ اتحاد الكرة أكّد شرعية المجلس المنتخب غير أنّه كان مطالبًا بإصدار خطابًا لتأكيد شرعية مجلس الوفاق.

وأضاف” الإجراء لا أعتقد أنّه كان سليمًا من الأساس، ويوضّح بجلاء أنّ ما حدث كذب وخداع وبالتالي نحن اتخذنا خطوة تقديم استقالة مباشرة دون أية نقاش ولا تراجع عنها”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.