Braka+rittal 1135*120

البرهان: “نتعرض لاستفزازات” وعلقنا التفاوض مع الحرية والتغيير (72) ساعة

1٬434

 

الخرطوم: باج نيوز

أعلن المجلس العسكري الانتقالي عن وقف التفاوض لمدة 72  مع قوى الحرية والتغيير، حتى يتهيأ المناخ المناسب للاتفاق، ولإزالة المتاريس الموضوعة على الشوارع الرئيسية، وفتح خط السكة حديد وعدم التصعيد الإعلامي أو استفزاز القوات المسلحة والدعم السريع.

وبرر رئيس المجلس العسكري الفريق عبد الفتاح البرهان هذا التوقف للحفاظ على الثورة وحتى لا تنزلق البلاد إلى فوضى أمنية على حد وصفه.

وقال البرهان في بيان أذاعته الفضائية السودانية فجر الخميس، إنهم توصلوا لاتفاق مع قوى الحرية والتغيير على وقف التصعيد وتهيئة المناخ وتشكيل لجان مشتركة لحماية مكان الاعتصام وعدم توسعته وأن ينحصر أمام القيادة العامة، لكن رغم ذلك تطورت الأوضاع – بحسب البرهان –  إلى إصدار جدول للتصعيد الثوري من قبل إحدى كتل قوى الحرية والتغيير، و”الاستفزاز المباشر للقوات المسلحة والدعم السريع” على حد تعبيره، وكذلك التصعيد غير المبرر ضد قادة القوات المسلحة والدعم السريع، فضلاً عن قفل الطرق والجسور، وخط السكة حديد، وإغلاق الطرق حول القيادة.

وأشار البرهان إلى وجود خطاب عدائي من قبل الحرية والتغيير،  خلق حالة من الفوضى العامة والإنفلات الأمني، وأدى لتسلل عناصر مسلحة داخل مكان الاعتصام وحوله، مما سهل استهدفت المواطنين ومنتسبي القوات النظامية.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.