قوى التغيير تحدد “خريطة” ساحة الاعتصام وتطالب الثوار بإزاحة المتاريس من الشوارع الرئيسية

1٬491

الخرطوم: باج نيوز
وضعت قوى إعلان الحرية والتغيير، الخريطة الكاملة لساحة الاعتصام وطالبت الثوار الالتزام بالمحددات المعلنه وتشييد المتاريس عليها والتراجع عن الشوارع الواقعة خارج خريطة الاعتصام.
وأوضحت قوى إعلان الحرية والتغيير في بيان صحفي ليل “الأربعاء”، أن ساحة الاعتصام تبدأ من أمام دار الشرطة شرقاً حتى تقاطع طلمبة النحلة جنوباً بشارع (عبيد ختم)، وحددت الخريطة النيل شمالاً بالإضافة إلى الشارع الذي يمر شرق وزارة الصحة الإتحادية غرباً وتقاطعاته مع شارع النيل، الجامعة، الجمهورية والبلدية.
وشددت قوى التغيير على ضرورة الالتزم بالسلمية فعلياً ولفظياً والهتافات الثورية المطالبة بأهداف الثورة، ودعت لعدم الاستجابة للابتزاز أو الاحتكاك مع أي عناصر، والتناوب على الوقوف على سلامة واستمرار المتاريس.
وطالب البيان بتوزيع خريطة الاعتصام على أوسع نطاق وتنوير الثوار بالإذاعة الداخلية بالتنبيه إليها وإلى حدود الاعتصام.
وتعهدت اللجنة الميدانية لقوى إعلان الحرية والتغيير بالمرور بصورة دورية على المتاريس وإصدار التوجيهات بالتشاور مع الثوار.
وجددت المهام للجان التفتيش بالتأكد من أن كل من يدخل ساحة الإعتصام لا يحمل أي نوع من أنواع السلاح الناري والابيض أو أي آلة قد تكون مضرة.
وشددت على أنه في حالة التعرف على هوية أي شخص ينتمي إلى النظام البائد أو كتائب ظله أو فلوله يتم التحفظ عليه و تسليمه إلى القوات النظامية.
ونوهت قوى التغيير إلى ضرورة الالتزام بالخريطة المعنية وقالت إن تنفيذها يقلل من إمكانية اختراق الثوار بأي عناصر مندسة ويسهل عمل لجان التأمين في السيطرة والتأمين، ويٌفوّت الفرصة على قوى الثورة المضادة التي تستهدف سلمية وتماسك الاعتصام المجيد.
وأكدت قوى التغيير أن دعوتها للالتزام بخريطة الاعتصام والمتاريس لا تعني رفع يدهم عن الثوار السلميين في أي مكان وإدانة أي اعتداء على أي ثائر أينما كان، وقطعت قوى التغيير دعمها الكامل لحرية التعبير السلمي أينما كان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com