Braka+rittal 1135*120

مأمون أبو شيبة: رد الصاع لرئيس الاتحاد

قلم في الساحة

330

*اندهش الوسط الرياضي لدعوة الدكتور شداد لرؤساء أندية الممتاز لاجتماع يعقد بدار الاتحاد حدد له اليوم الاثنين.

* وجاءت هذه الخطوة بعد قرار الأندية واتفاقها على تعليق منافسة الدوري الممتاز كرد فعل على تجاهل مذكرتها من قبل الاتحاد وعدم احترام رئيس الاتحاد للأندية برفضه أكثر من مرة الجلوس معها لبحث المشاكل التي تواجه الأندية وتمنعها من مواصلة النشاط في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد..

* استعلى شداد على الأندية ولم يحترمها بل احتقرها برفضه الجلوس معها وبحث مشاكلها.. وهو يعتقد إن الأندية لا حول لها ولا قوة ولن تتفق على اتخاذ قرار كبير برفض مواصلة النشاط..

* هزأ شداد واستخف بالأندية وهو يأمر باصدار برمجة المرحلة الثانية من منافسة الدوري.. وعندما ذهب تجمع الأندية للاجتماع بلجنة المسابقات لبحث المشاكل فوجئت برئيس اللجنة وهو يسلمها بكل استخفاف برمجة  الدوري بأوامر رئيس الاتحاد العنهجية..

* الآن بعد أن اتخذت الأندية قرارها الحاسم وعرف رئيس الاتحاد إن الأندية جادة وليست ضعيفة.. تراجع عن عنهجيته وديكتاتوريته ويادووووب قرر الالتقاء برؤساء الأندية..!!

* على الأندية أن تعطي رئيس الاتحاد درساً لتتعامل معه بنفس أسلوبه وترد الصاع له برفض الجلوس معه اليوم حتى يتعلم شداد احترام الأندية وكل مكونات اتحاده..

* ولماذا حدد شداد الالتقاء برؤساء الأندية وليس ممثلي التجمع؟! هل لأنه يعلم إن نادي الهلال اليوم بلا رئيس.. وإن رئيس المريخ محمد الشيخ رجل (جودية) ولم يحدث قط إن اتخذ موقفاً قوياً للدفاع عن الكيان الذي يرأسه؟!

* ثم هل يعتقد شداد إن رؤساء الأندية كلهم يتواجدون بالعاصمة ليقرر فجأة الالتقاء بكل رؤساء الأندية خلال 48 ساعة فقط من قراره؟!

* إذا أراد شداد توضيح أشياء محددة لرؤساء الأندية فليصدر ذلك في شكل بيان..

* إذا أراد شداد تخويف الأندية بالفيفا وأي عقوبات على الأندية.. فلتقل الأندية لشداد والفيفا (أعلى مافي خيلكم أركبوه).. (والرهيفة التنقد)!!

* أما الحرمان من المشاركات الخارجية الموسم المقبل أو لأكثر من موسم فلم يعد يعبأ به أحد.. فها هو نادي الهلال ظل يشارك أفريقياً لمدة 55 عاماً لم يحقق فيها أي بطولة.. وحتى البطولة الوحيدة التي حققها نادي المريخ حدثت قبل 30 عاماً هي عمر النظام البائد..

* الأندية السودانية تواجه ظروفاً استثنائية فالبلد تمر بفترة حرجة تشهد تغيرات سياسية كبيرة إثر الثورة، بل لا توجد حكومة اليوم ولأكثر من شهر، والأمن غير مستتب، والأندية تعيش حالة افلاس تام وراعي المنافسة توقف عن الصرف، كما توقف دعم حكومات الولايات لبعض الأندية، ولا توجد سيولة في البنوك فمن أين سيتم الصرف الباهظ على تسيير النشاط فضلاً عن المشاكل الكثيرة التي تواجهها الأندية مع اللاعبين والأجهزة الفنية بسبب العجز عن الإيفاء بالحقوق.. وهناك مستوى التحكيم الزفت مثلما شاهد الجميع في مواجهة المريخ وهلال التبلدي والذي يمكن أن يقود إلى كوارث ومقتل الحكام.. مع ضعف الحماية الأمنية التي لا يستطيع تحقيقها هذا الاتحاد الفاشل والذى أتى به كيزان النظام البائد بعملية فساد قذرة.. ومن تخبطات هذا الاتحاد تحفيز رئيسه لحكم ظالم وحاقد استفز الكيان المريخي كله داخل معقله.. فرئيس الاتحاد الذي لا يدرك عواقب تصرفاته وقراراته يصب الزيت على النار بتحفيز حكام الكوارث بدلاً عن محاسبتهم!!

* بدلاً عن الجلوس مع شداد اليوم فعلى الأندية أن تجتمع مع اتحاداتها المحلية لبحث طرح الثقة عن هذا الاتحاد الكيزاني الفاشل..

* اتحاد فاشل لا يحسن تنظيم الموسم فعلى مدى موسمين متتابعين ظلت الأندية ولاعبيها المساكين يعانون من البرمجة الضاغطة المنهكة التي تسببت في إصابات عشرات اللاعبين إصابات خطيرة، حيث لم تكن هناك أي فترة راحة بين الموسم الحالي والسابق..

* والاتحاد لا يمنح الأندية حققوها الكاملة من مال الرعاية والبث وهاهو الموسم الحالي يشهد انسحاب الشركة الراعية بسبب التحولات السياسية.. كما فقدت الأندية خاصة الولائية دعم حكومات الولايات إثر التغيرات الكبيرة بعد الثورة..

* اندهشنا لما أذيع عن مقابلة الاتحاد العام للمجلس العسكري لبحث المعاناة المالية التي تواجهها الأندية وحث المجلس على توفير السيولة للأندية.. ونحن نقول إذا كان المجلس العسكري قادراً على توفير السيولة فليوفرها للمواطن الغلبان ليأكل لقمة عيشه بدلاً عن توفيرها لنشاط رياضي ترفيهي!!

* كما أن توفير المجلس العسكري للسيولة حتى يستأنف نشاط كرة القدم سيعرض المجلس العسكري للاتهامات بأنه يسعى لإضعاف الإعتصام باستئناف نشاط الكرة ليسحب الآلاف من لاعبي الكرة وعشاق الكرة من دائرة اعتصام القيادة!!

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.