Zain Ramdan 2 1135*120

قسم خالد: بأمر شداد يستأنف الممتاز..!

إلى أن نلتقي

333

لم تعر لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم المذكرة التي رفتعها اندية الدرجة الممتاز أدنى اهتمام وقررت استئناف مسابقة الدوري، واستفزاني التصريح الذي أدلى به الاخ الفاتح باني رئيس لجنة المسابقات الذي قال فيه:

أكد نائب رئيس اتحاد الكرة  رئيس لجنة المسابقات انهم وصلوا لصيغة تمهد لاستئناف بطولة الدوري خلال أسبوع .. انتهى تصريح الأخ باني، ليبقى السؤال مع من وصلتم الى صيغة تمهد استئناف الدوري و98% من اندية الدرجة الممتازة خاطبتكم عبر مذكرة طالبتكم فيها بضرورة الغاء منافسة هذا الموسم، وعددت الاسباب التي دفعتها لذلك لكنكم لم تراعوا ظروف تلك الاندية وقررتم استئناف النشاط.

كل اللجان تدور في فلك شداد، تلك هي الحقيقة، وأي من لجان الاتحاد ليس بمقدورها ان تصدر قراراً الا بموافقة من شداد، وحتى قرار تجميد المسابقة لم يصدر الا بعد ان أمر شداد، وحتى عندما عاد شداد اطلق تصريحات أكد خلالها ان الموسم لن يتم الغاءه وستستمر المنافسة الأولى، وهاهو الفاتح باني يقرر ما قرره شداد قبل اكثر من أربعة ايام من الآن، وبالتالي فان الحقيقة التي يجب ان يقر بها الجميع ان ما يريده شداد هو الثابت، وما على البقية الا الانصياع لما يقوله.

نحن مع استمرار النشاط، وكل رياضي مع استمرار النشاط، لكن استمرار النشاط يجب ان يكون آمناً وليس كما حدث في مباراة المريخ وهلال الابيض الأخيرة التي نقلت عنا صورة سيئة للعالم أجمع لأن الاتحاد أصر على استمرار المسابقة في ظل ظروف أمنية معقدة للغاية، وتلك الظروف لازالت قائمة، واستمرار المسابقة في مثل هذه الاجواء ربما أدى لعواقب لا تحمد.

واذا أضفنا لتلك الأسباب شح السيولة والمال التي تعاني منها الاندية لاستوجب الأمر ان يدرس الاتحاد تلك الاسباب قبل ان يقرر هذا القرار الغريب.

عزيزي الفاتح باني قبل استمرار المسابقة التي أعلنت عنها، عليك في المقام الاول ان تدعوا أعضاء لجنتك للاجتماع لمناقشة تقرير مباراة المريخ وهلال الأبيض، نعم اللوائح واضحة بخسارة المريخ بهدفين دون رد، لكنك تذكر جيدا ان ذات اللجنة التي تترأسها هي التي أصدرت عقوبات مشددة على فريق الدفاع الدمازين، أوقفت النادي عن المشاركة في مسابقة التأهيلي لعامين على التوالي، ثم فرضتم عقوبات مشددة على ستة من نجوم الدفاع وأوقعتم عليهم عقوبات صارمة وصلت لعام لكل لاعب، فهل ستتعاملون بذات الطريقة مع المريخ، ام ان الحملات الاعلامية الحمراء ستؤثر على قراراتكم..؟

الرأي عندي ان أي عقوبة مالية ستفرضونها على المريخ لن تحقق غرضها بردع تلك الجماهير المتفلتة التي اعتدت على حكم نيالا المسكين، يجب ان تكون عقوبة المريخ عبرة لمن يعتبر، عبرة لأي من جماهير الأندية الأخرى حتى لا تتكرر تلك الحادثة القبيحة.

اما اللاعب بكري المدينة بطل تلك المهزلة يجب ان تكون عقوبته مغلظة حتى يكون عبرة لغيره من اللاعبين الذين يفكرون مجرد التفكير في الاعتداء على الحكام.

انتم يا عزيزي امام امتحان كبير، امتحان النزاهة، وامتحان ان كل الاندية عندكم سواسية، ويجب ان لا تؤثر عليكم حملات الاعلام الحمراء بأنكم (كيزان) تابعون للهلال.

بالأمس قدم لنا الحبيب الفكي بشير بريمة فذلكة تاريخة عن الاعتداءات التي كان أبطالها نجوم المريخ، يعني الامر لم يتوقف على بكري المدينة وحده فالمريخ منذ القدم يخرق القانون، ونجومه أبطال في فن الاعتداء على الحكام او الغاء المباريات كما فعل سليمان عبدالقادر، وكما فعل زيكو، وكما فعل فاروق جبرة، وبكري المدينة لن يكون هو الاخير بالطبع.

أتدرون لماذا لأن اللجان المنوط بها وقف تلك التفلتات الحمراء لا تقوم بعملها على النحو المطلوب ، كل ما نتمناه ان لا تراعي لجنة المسابقات لاسم المريخ ، عليها ان تراعي في المقام الاول للقانون وكيفية انفاذه على الجميع.

كما قلت ان اجتماع لجنة المسابقات المقبل هو الامتحان الحقيقي لتلك اللجنة، فاما عقوبات صارمة تحمي الاندية والحكام، واما قرارات على شاكلة العقوبات المالية، ووقتها سينفرط العقد وسترون.

أخيراً أخيراً ..!

الآن تسربت أخبار عن مطالبات نجوم الهلال برواتب ثلاثة أشهر، اضافة لحوافز خمس مباريات لم يقم المجلس بتسديدها، في الوقت الذي الخديوي وحاشيته ان لا ديون او حقوق للاعبين طرف المجلس، شخصياً كنت على علم بهذا الأمر، ليس هذا فحسب بل أنا على علم بأن الموظفين بالنادي لديهم حقوق بلغت ثمانية أشهر على التوالي لم تسدد لهم، ثم يباهون بالقوة المالية الضاربة، أي قوة مالية ضاربة والعاملون بالنادي لم يتسلموا حقوقهم طيلة تلك الفترة ؟ واي قوة مالية ضاربة التي يتحدثون عنها ونجوم الفريق لم يتسلموا حوافر خمس مباريات على التوالي ؟ واي قوة مالية ضاربة تلك التي تتحدث عن رواتب ثلاثة اشهر حقوق اللاعبين لم تسلم لهم..؟

والى الآن السيد الخديوي يجبن في تحرير خطاب استقالته مكتفيا بتقديمها شفاهة، وحسناً فعل المجلس الاستشاري وهو يطلب من بقية الاعضاء تحديد موقفهم ، وكأنه يريد ان يقول لهم الآن استقال الخديوي، اما ان تستقيلوا مثله، واما ان (تدقوا صدوركم) وتعلنوا على الملأ قدرتكم وتكفلكم بالتسيير الى حين نهاية النخبة.

أخيراً جداً ..!

و.. قرأت خبراً آخر عن نية مدير الكرة بالهلال عبدالمنعم جميل بالاستقالة ، واعتقد ان استقالته تأخرت كثيراً، وكان عليه ان يقدمها بعد الاستقالة الشفهية التي قدمها الخديوي، لأن هذا المنصب جاء اليه لكونه قريب من الخديوي  فقط ولا خبرات يمتلكها سوى قربه من الخديوي، وحتى الخديوي عندما قام بتعيينه لكونه لا يثق في غيره او لا يتأمن على ماله غير عبدالمنعم جميل، تلك هي فلسفة الخديوي في تعيين جميل مديراً للكرة بنادي الهلال.

الآن استقال الخديوي ويجب ان يستقيل جميل (المريخي) الذي زرعه الخديوي في ديار الهلال.

اذهبوا فانتم الطلقاء

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.