باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

جوبا تأمل رفع إنتاجها النفطي إلى 70 الف برميل في اليوم

1٬002

الخرطوم: باج نيوز
قال وزير بدولة جنوب السودان، إن ” بلاده تأمل في رفع إنتاجها من النفط إلى 70 ألف برميل من النفط في اليوم من جملة المنتج في حقول (توماثاوث والتور والنار ومنقا)”.
وتوقع وزير البترول بجنوب السودان، ازكيل جاتكوث، أن يشهد شهري مايو ويونيو القادمين دخول كل الحقول دائرة الإنتاج.
جاء ذلك في زيارة مشتركة بين وزير النفط السوداني، إسحق جماع ووير البترول بجنوب السودان، ازكيل جاتكوث لحقول النفط بجنوب السودان.
ووجه جاتكوث الإسراع في ادخال حقول (التو والنار) دائرة الانتاج مع نهاية ابريل المقبل وحقل منقا والجزء الثاني من حقل توماثاوث لتكتمل جميعها في يونيو القادم.
وقال ان “الانتاج في حقل توماثوث بلغ (20.800) برميل في اليوم في مرحلته الأولى، كما بلغ إنتاج حقل الوحدة (10) ألف برميل في اليوم”.
من جانبه تعهد وزير النفط السوداني، إسحق جماع بالعمل مع دولة الجنوب لإعادة تشغيل حقول النفط تنفيذاً لتوجيهات رئيسي البلدين عمر البشير وسلفاكير ميارديت بحكم الاتفاقية الخاصة بالتعاون المشترك بين البلدين التي وقعت باديس ابابا.
ودعا جماع للعمل بروح الفريق الواحد مع الشركات العاملة في جنوب السودان حتى يعود الإنتاج إلى سابق عهده لمصلحة شعبي البلدين.
وتعهد بتذليل العقبات التي تعترض سير العمل من خلال التعاون بين الوزارة والشركات السودانية العاملة في حقل هجليج والشركات الاخرى السودانيةوالجنوبية التي تعمل في حقول جنوب السودان مع الشركاء من الصين والهند وماليزيا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: