باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الشرطة تكشف تفاصيل جديدة بشأن حادثة “صبية الفتح” وتحذر من التعامل مع الأجسام الغريبة

1٬623

 

الخرطوم: باج نيوز

كشف الفريق هاشم علي عبد الرحيم الناطق باسم قوات الشرطة السودانية عن تفاصيل جديدة حول حادثة انفجار جسم غريب أودى بحياة ثمانية أطفال مساء “السبت”.

وقال عبد الرحيم في حديثه للاذاعة السودانية صباح الأحد إن حادث منطقة الفتح (3) بأم درمان، راح ضحيته ثمانية من الأطفال أعمارهم تتراوح بين العاشرة وثلاثة عشر عاماً.

موضحاً أن الحادث نتج عن تفكيك الصبية لجسم غريب وجدوه في “الخلاء” ولاحقاً انفجر ليودي بحياة 7 أطفال في الحال بينما جرى إسعاف الثامن للمستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

وأكد الناطق باسم الشرطة إن إدارته اتخذت كافة إجراءاتها الجنائية فيما يتصل بمكان الحادث وتحريزه واخذ العينات ونقلت الجثامين للمشرحة ولاحقاً تسليمها لذويها.

وحول الحوادث المشابهة أشار الفريق هاشم بقوله “تعلمون أن العاصمة المثلثة شهدت توسعاً أفقياً ضخماً في السكن وهذا أمر طبيعي للزيادة المضطردة في السكان وان هذه التوسعة طالت أماكن كانت مكانا للحروب الوهمية، وتاريخياً كانت أماكن لحروب حقيقية لذلك توجد فيها بعض المخلفات”.

بيد انه عاد وأشار إلى انه ومن البديهي عندما يتم مسح هذه المناطق يتم تنظيفها ولكن تظل هنالك بعض البقايا.

ونوه الفريق هاشم بان مؤسسة الشرطة الإعلامية وعبر برامجها في الفضائيات والإذاعات والدوريات وعملها المباشر تقوم بتوعية المواطنين بهذه الأجسام بتواجدها في أطراف مدن “الخرطوم بحري وآم درمان”، كاشفا عن استجلاب بعض هذه الأجسام من مناطق الحروب بدول الجوار.

وتابع “تحدث بالانفجار لاحقا لعدم الدراية والمعرفة”.

مؤكدا بان الشرطة تقوم وباستمرار علي توعية المواطنين لكن رغم ذلك تحدث مثل هذه الحوادث.

وحول التدابير المستقبلية لعدم حدوث مثل هذه الانفجارات يشير الفريق هاشم لمواصلة إدارته توعيتها للجمهور، وناشد جميع المواطن دائماً وابداً بتوخي الحذر خاصة في المناطق الطرفية وتحذير الأطفال والصبيان إذا ما وجدوا أجسام غريبة لا يعرفون كنهها، مع تبليغ الجهات المختصة.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: