“الأمومة.. قصة كفاح بعزة ونجاح”.. “زين” تكرم أمهات السودان المثاليات

375

الخرطوم : باج نيوز

كرمت شركة “زين” للهاتف السيار، مجموعة من الأمهات من مختلف ولايات السودان ضمن إحتفالاتها بالدورة الثامنة لمبادرة “زين” لتكريم الأمهات المثاليات.

وشهد الاحتفال الذي أقيم اليوم “الاربعاء” بفندق كورنثيا بالخرطوم، حضوراً كبيراً تقدمه الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة زين اسامة كاهن، الى جانب مدير اول قطاع الاتصال المؤسسي صالح محمد علي بالاضافة الى اعضاء لجنة التحكيم والاعلاميين والأسر التي شاركت في فعاليات التكريم.

وقال  الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة زين، إن إستمرار المبادرة منذ العام 2012 يدل على المكانة العظيمة التي تتمتع بها الأم.

وأكد كاهن أن وراء كل رجل عظيم إمراة عظيمة، وأشار الى حرص الشركة على الاستمرار في المبادرة وتكريم الأمهات المثاليات سنوياً نسبة للمكانة العظيمة التي تتمتع بها الأم وسط المجتمع.

في السياق، كشفت لجنة التحكيم عن أسس ومعايير واضحة لاختيار الأمهات المثاليات، وأشارت الى لقاءات تفاكرية انعقدت مع علماء الدين والاجتماع والاعلاميين مما كان له بالغ الأثر في تأسيس وإنجاح المبادرة التي استمرت لعقد من الزمان.

وأكدت لجنة التحكيم التي اشرفت علي الاختيار استقلاليتها لافتة إلى أن اللجنة وضعت شعار الدورة واستمارة الترشيح وكذلك المعايير، مؤكدة على وجود شروط عادلة ومقايس دقيقة.

وقالت عضو اللجنة، آمنة الصادق بدري، إن استمرار مبادرة تكريم الامهات لثمانية اعوام تؤكد حرص زين على ترسيخ الأمومة وسط كافة شرائح المجتمع.

وكشفت عن مشاركة 4050 أم خلال العام الجاري لافتة الى أن الزيادة المطردة في  استمارات الترشح يؤكد قبول المجتمع لمبادرة تكريم الأمهات المثاليات وهو ما يعزز من قيمة العمل الكبير الذي قامت به “زين”.

واوضحت لجنة التحكيم أن مجموع الدرجات الكاملة للمترشحين هو “100” درجة مقسمة بواقع “45”% درجة للانجاز الأسري ومدى نجاح الأبناء في الحياة ودور الأم في تماسك الأسرة ورعاية المجتمع.

بينما تم وضع “25”% للتحديات التي واجهت الأم من حيث عدد الأبناء ورعاية الوالدين ومواجهة الظروف المعيشية.

وخصصت اللجنة 10% لقياس مساهمات الأم في العمل التطوعي والانساني، مقابل 15% في مدى ابتكار سبل العيش وتوظيف الموارد المتاحة من سكن وخلافه، بينما رصدت 5% للمؤهل العلمي.

وحرص المسئولين بشركة زين للاتصالات في ختام فعاليات الاحتفال على تكريم الامهات المثاليات من مختلف ولايات السودان وسط فرحة كبيرة من قبل الاسر التي شاركت في الاحتفال الذي اقيم تحت شعار “الأمومة قصة كفاح بعزة ونجاح”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.