باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مأمون أبو شيبة: الاتحاد ينسف إعداد المريخ

قلم في الساحة

1٬081

* بمجهودات جبارة وصل فريق المريخ إلى نصف نهائي بطولة زايد للأندية العربية الأبطال ذات الجوائز الخرافية والأضواء الإعلامية.. مما رفع رأس السودان عالياً، وكان ذلك مصدر فخر للاتحاد السوداني وسط أقرانه العرب.

* ولا زال المريخ يكافح من أجل الوصول إلى نهائي البطولة المليارية.. وإذا نجح في ذلك سيضمن على الأقل الحصول على مبلغ مليوني ونصف المليون دولار بخلاف ما سيناله الاتحاد السوداني من مبلغ دولاري مهول..

* يعاني فريق المريخ من ظروف قاسية بعد أداء مباراة الذهاب مع النجم الساحلي في سوسة والتي كسبها هذا الأخير بهدف مما منحه الدخول لمباراة الإياب الجمعة بعد القادم في أمدرمان بالعديد من الفرص مقابل فرصة واحدة فقط للمريخ تتمثل في الفوز بفارق هدفين على الأقل..

* عانى فريق المريخ من تعرض عدد من لاعبيه الأساسيين لإصابات متفاوتة أخطرها إصابة نجم المحور الأول ضياء الدين الذي سيغيب فترة طويلة عن الملاعب.. ثم إصابة الظهير الأيسر أحمد آدم.. مع احتمال فقدان آخرين وغيابهم من مباراة الإياب مع النجم مثل محمد الرشيد والغربال وسيف تيري.

* عقب مباراة الذهاب في سوسة خضع العديد من لاعبي المريخ للعلاج في تونس وهم الآن في مرحلة التأهيل ويسابق الجهاز الطبي والفني الزمن لإلحاقهم بمباراة الإياب.. علماً إنهم غابوا عن المباريات منذ مباراة سوسة مما أفقدهم اللياقة البدنية والفورمة.

* ويسعى الجهاز الفني لرفع معدلات اللياقة البدنية لهؤلاء اللعيبة واكسابهم فورمة المباريات عبر المعسكر القصير في إثيوبيا..

* والمريخ يكافح من أجل تأهيل لاعبيه العائدين من العلاج.. يفاجئه الاتحاد ممثلاً في المدير الفني للمنتخب باختيار 6 من لاعبيه للانضمام للمنتخب والمشاركة في مباراة السودان وغينيا الاستوائية المقامة يوم الجمعة القادم!!

* ثلاثة من لاعبي المريخ الذين تم اختيارهم للمنتخب (أمير كمال.. رمضان عجب.. سيبف تيري) لا زالوا في مرحلة تدريبات التأهيل واكتساب اللياقة البدنية.. فكيف بذمتكم يتم اختيارهم للمشاركة مع المنتخب يوم الجمعة أي بعد ثلاثة أيام؟!

* الخطوة التي أقدم عليها الاتحاد باختيار 6 من لاعبي المريخ لمباراة غينيا بوم الجمعة، منهم ثلاثة لا زالوا يخضعون للتأهيل والسعي لإلحاقهم بمباراة الإياب مع النجم يوم الجمعة التالي يعني نسف كل الجهود المبذولة لتجهيز لاعبي المريخ المصابين لمباراة الإياب مع النجم الساحلي..

* مباراة المنتخب مع غينيا أصبحت تحصيل حاصل بعد أن خرج المنتخبان من التنافس.. فكان الأحرى ترك لاعبي المريخ مع فريقهم ومحاولة إلحاقهم بمباراة الإياب مع النجم.. ففوز المريخ وتأهله سيمنح شرفاً كبيراً للكرة السودانية والاتحاد السوداني هذا بخلاف حصد الدولارات..

* لكن الاتحاد العنيد والمستهدف دوماً للمريخ للأسف الشديد يبدو إنه لا يريد الخير للمريخ والكرة السودانية..!!

* وصول خطاب الاتحاد للمريخ قبل ساعات من موعد مغادرة البعثة وبعد أن اكتملت كل اجراءات السفر والحجز.. يشتم فيه رائحة استهداف للمريخ..

* علماً إن الإعلان عن معسكر أديس تداولته أجهزة الأعلام من قبل أسبوع من موعد السفر.. فلماذا لم يسارع الاتحاد بتنبيه المريخ مبكراً حتى تتم المعالجات؟!

* تأخير موعد اختيار لاعبي المنتخب حتى قبل ساعات من موعد مغادرة بعثة المريخ نرجو ألا يكون غرضه رمي المريخ في الفخ.. فبعد أن يغادر لاعبو المريخ الستة إلى أديس يتم إيقاف كل منهم 3 مباريات تنافسية.. وخصم نقاط كل مباراة على أساس إن ناديهم هو السبب في غيابهم!!!!!

* بهذا السيناريو سيكسب هلال الأبيض نقاط مباراته المؤجلة مع المريخ ليلعب في دوري النخبة.. ثم اعتبار المريخ مهزوماً في أول مباراتين له في دوري النخبة مع احتمال برمجة مباراة القمة في الأسبوع الأول أو الثاني لتذهب نقاط القمة باردة للهلال تمهيداً لفوزه ببطولة الدوري كالعادة..

* مساء أمس الأول عندما وصل خطاب الاتحاد للمريخ وما حواه من تهديد ووعيد.. تفجرت في مواقع التواصل والقروبات براكين من الغضب الشديد من قبل جماهير المريخ..

* كثيرون طالبوا بعدم الامتثال لخطاب الاتحاد وتهديداته.. لتسافر البعثة إلى إثيوبيا كاملة العدد.. وفي حال معاقبة اللاعبين والمريخ.. يتم تفجير ثورة عارمة على الاتحاد ولجانه وليحصل ما يحصل بعدها!!

* وآخرون يطالبون بالتمرد على الاتحاد ويقولون إن الدوري أصلاً إذا لم يتم منحه للهلال بهذه السيناريوهات الخبيثة سيتم منحه للهلال عبر البرمجة والتحكيم وخلافه كما جرت العادة!!

* البعض طالبوا بضبط النفس وإيقاف سفر اللاعبين ال6 مع العمل على مناهضة الاتحاد والسعي لاسقاطه بكل السبل.

* وأعرب الكثيرون عن غضبهم على الاتحاد الذي سبق أن قام بتأجيل عدد من مباريات الهلال في الدوري للسماح له بإقامة معسكرات خارجية من دون إذن.. مرة في كينيا ومرة في زامبيا!!

* هذا بجانب السماح لبعض لاعبي الهلال بالتخلف عن معسكرات المنتخب كي يتفرغوا للإعداد والمشاركة مع ناديهم أفريقيا وعلى رأسهم وليد الشعلة!!

* الاتحاد يمارس سياسة الكيل بمكيالين ما بين المريخ والهلال.. بل ويستخف بالمريخ بينما لا يجرؤ على مواجهة الهلال.. لأنه يعرف إن أهل الهلال شرسين ومتهورين إذا دخلوا في صدام معهم.. بينما أهل المريخ دائماً ذليلين وخانعين أمام قرارات الاتحاد الجائرة..

* إلى متى استهداف المريخ؟!

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: