Zain Ramdan 2 1135*120

مأمون أبو شيبة: سباق مع الزمن

قلم في الساحة

530

* تتوجه في وقت متأخر من مساء اليوم بعثة فريق الكرة بالمريخ إلى مطار الخرطوم في طريقها إلى أديس أبابا لإقامة المعسكر القصير الذي يمتد لأسبوع واحد فقط.

* ينتظر أن تغادر رحلة طيران بدر مطار الخرطوم في الثانية بعد منتصف الليل على أن تصل بإذن الله إلى مطار أديس في الرابعة فجر الغد بتوقيت السودان ومن المطار تتوجه البعثة إلى منتجع سللوتا السياحي مكان إقامة البعثة.

* الرحلة بلاشك سترهق اللاعبين لأنها تحرمهم من النوم طوال الليل و حتى شروق شمس الأحد في أديس.

* مباراة النجم الساحلي بأمدرمان تبقى لها 13 يوماً فقط (الجمعة بعد القادم) ومعظم لاعبي المريخ الأساسيين لم يخوضوا أي مباراة تنافسية منذ مباراة الذهاب في سوسة.. بل هناك لاعبون كانوا يخضعون للعلاج في تونس وعادوا مؤخراً وباتوا في حاجة لخوض 3 مباريات قوية على الأقل ليعودوا إلى فورمة المباريات.

* لا نعتقد إن الفترة المتبقية لموعد مباراة النجم المصيرية ستكفي ليستعيد جميع اللاعبين فورمة المباريات، كما أن الفريق يفقد بعض الأساسيين  بسبب الإصابة ومن الصعب تعويضهم ما لم يوافق الاتحاد العربي على طلب المريخ بإكمال كشفه إلى ثلاثين لاعباً بإضافة اللاعبين الجدد.

* لابد أن يبذل المريخ كل الجهود لإقناع الاتحاد العربي بإضافة أربعة من اللاعبين الجدد إلى الكشف (ماماني.. السماني.. الصيني.. شلش) ليرتفع العدد إلى 29 لاعباً.. علماً إن الكشف الأولى سيفقد جهود قصاري وداود والحارس عصام عبدالرحيم..

* في حال رفض الاتحاد العربي إضافة اللاعبين الجدد للكشف,, سيخوض المريخ مباراة النجم الساحلي بتشكيلة ناقصة وببعض اللاعبين البعيدين عن فورمة المباربات!!

* في حال منع اللاعبين الجدد من المشاركة في مباراة النجم.. سيضطر الجهاز الفني لخوض المباراة بتشكيلة اضطرارية يغيب عنها نجما المحور ضياء الدين ومحمد الرشيد..

* التشكيلة المتوقعة بدون إضافة اللاعبين الجدد غالباً ستضم: أبوعشرين في المرمى.. صلاح نمر وأمير كمال في وسط الدفاع.. حمزة طرف أيمن.. محمد حقار طرف أيسر..  التاج يعقوب وسومانا (إذا استعاد الفورمة) في المحور.. التش وسط متقدم.. رمضان والغربال والعقرب ثلاثي هجوم. مع رجوع رمضان والعقرب للوسط عند فقدان الكرة..

* لكن الافضل أن يشارك حمزة ونمر في وسط الدفاع .. ورمضان في الطرف الأيمن.. على أن يشارك في الهجوم تيري والغربال والعقرب.. وذلك نسبة لأن أمير كمال ابتعد طويلاً عن المشاركة كما أن مشاركته مع نمر ستزيد بطء وسط الدفاع.

* في حال موافقة الاتحاد العربي على إضافة اللاعبين الجدد للكشف العربي ستكون هناك خيارات أمام الجهاز الفني لتعويض غياب ضياء الدين وحمو..

* من الممكن أن يشارك سومانا والصيني في المحور أو سومانا وماماني.. ولكن مشاركة الصيني مهمة للاستفادة من ميزته في لعب الكرات الثابتة..

* الكثيرون يعتقدون إن الصيني يلعب في قلب الدفاع بينما هو في الأصل لاعب محور.. يلعب مولفاً في قلب الدفاع.. والأفضل أن يكون الصيني في المحور للاستفادة من تميزه في لعب الركلات الحرة وتنفيذ الركلات الركنية بجانب المشاركة في التهديف من خارج منطقة الجزاء..

* بعد انتهاء مشاركة المريخ العربية.. نأمل أن يكتمل شفاء وجاهزية جميع اللاعبين.. ليخوض الفريق مرحلة دوري النخبة بكل الخيارات المتاحة من اللاعبين القدامى والجدد.. وأن يصل المدرب لأفضل تشكيلة للفريق..

* تسجيلات المريخ الأخيرة بلا شك قدمت إضافات قوية خاصة في خط الوسط.. ولكن لا زال الفريق يحتاج لدعم في قلب الدفاع والطرف الأيمن بجانب الطرف الأيسر الذي ينتظر أن ينضم فيه اللاعب محمود أمبدة في شهر يوليو بعد إخلاء خانة له..

* المطلوب من الجهاز الفني رصد لاعبي الطرف الأيمن في منافسة الدوري للوصول إلى أفضل طرف دفاع أيمن يمكن تسجيله..

* وأيضاً رصد متوسطي الدفاع.. وإن كان الهدف المطلوب معروفاً ومحدداً سلفاً بواسطة الفنيين والمتابعين.. فقط المطلوب اخطار المدرب الزلفاني ليتابع مستوى قلب الدفاع المرصود..

* في تسجيلات يوليو الرئيسية التي تسبق إنطلاقة الموسم الجديد القادم، تنتظر المريخ مهمة في غاية الصعوبة بإعادة قيد اللاعبين مطلقي السراح في ديسمبر وعلى رأسهم الغربال والعقرب..

* نعتقد إن حافز البطولة العربية سيساعد مجلس الإدارة في تمديد عقودات جميع اللاعبين مطلقي السراح.. فقط المطلوب توحد وتكاتف المجتمع المريخي وعقد جمعية عمومية وفاقية يأتي فيها مجلس إدارة متفق عليه من الجميع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.