باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الزلفاني: لم أقصد التقليل من جار النبي

1٬486

الخرطوم: باج نيوز

بكري وتيري شكيا من الآلام رغم أنهم نفذوا برنامج التأهيل الموضوع من الإمارات

المدينة جرى حول الملعب ..تيري شارك معنا بضعة دقائق وأبعدت بيبو لهذه الأسباب

دافع المدير الفني للمريخ، التونسي يامن الزولفاني عن رؤيته بشأن ملف الإصابات بالنادي، وبالتحديد موقفه من الإصابات التي يعاني منها الثنائي بكري المدينة وسيف تيري.

ونفى الزولفاني في حوار مع “الزعيم” التقليل من حجم المجهودات التي يقوم بها أخصائي العلاج الطبيعي جار النبي، وقال أن حديثه بشأن إصابات بكري المدينة وتيري واضح، ولا يحتمل التاويل أو التحوير، مشيراً إلى أن ما يربطه بأخصائي العلاج الطبيعي بنادي الوصل الإماراتي مودة وحب كبير وهو يعلم ذلك.

المدير الفني للمريخ كشف  تفاصيل جديدة بشأن موقفه من الإصابات فإلى التفاصيل:

* أثارت تصريحاتك بشأن عدم استفادة اللاعبين المصابين من الرحلة العلاجية بالإمارات جدلاً كبيراً؟

_ أنا قلت حديثاً واضحاً لا يحتمل التاؤيل أو التحوير كما هو ديدن البعض.

* ماذا قلت؟

_ قلت إن اللاعبين بكري المدينة، وسيف تيري مازالا يعانيان من الإصابة، وأننا خسرنا وقتاً في سبيل استعادتهم للمشاركة من جديد مع زملائهم.

* البعض يري بأن خسارة الوقت تلميح لعدم قناعتك بالمجهودات التي قام بها الدكتور جار النبي ورفقائه بالإمارات؟

_ غير صحيح، ومثلي لا يمكن أن يقول مثل هذا الحديث.

* لماذا؟

_ لأنني أعلم مدى محبة وعشق وتفانٍ الدكتور جار النبي للمريخ، وعلاقتي معه طيبة، وأنا أكثر شخص تشجع لأجل مغادرة اللاعبين إلى الإمارات ومنحتهم الضوء الأخضر لأجل السفر لأنني على قناعة بالمقدرات التي يتمتع بها جار النبي ورفقائه في الإمارات ممن ظلوا دائماً يقفون خلف الفريق منذ المعسكر الإعدادي الماضي.

* أنت لست طبيباً حتى تحدد ما إذا كان اللاعبون مصابين أم لا؟

_ أنا لست طبيباً لكن اللاعبين هم من أتوا إلي وأكدوا استمرار معاناتهم من الآلام.

* لكن أنت استعجلت ودفعت بهم؟

_ غير صحيح

* إذن ماذا حدث ؟.

_ أولاً أنا لم أدفع باللاعبين داخل الملعب وهذا الحديث غير صحيح، بالنسبة للاعب بكري المدينة في الأصل وحسب البرنامج التأهيلي الموضوع له من الإمارات يجب أن يمارس تدريبات جري حول الملعب، واللاعب بالفعل حضر إلى المران الأول ولكنه لم يشارك وجاء إلى المران الثاني وأجرى تدريبات جري حول الملعب.

* وماذا عن تيري؟

_ تيري وحسب الإفادات التي قدمت لنا من الإمارات يجب أن يمارس تدريبات تأهيل مع الوضع في الاعتبار بأنه يمكن أن يشارك لمدة 45 دقيقة كحد أقصى، وعلى هذا الأساس شارك اللاعب في المران الأول مع زملائه ولكن.

* ولكن؟

_ بعد نهاية التدريب الأول، اتصل بي اللاعبان بكري المدينة وتيري، وشكيا من تجدد الآلام وعدم مقدرتهم وكان القرار هو إبعادهم مع العلم بأنني في الأصل لم أضع بكري في حساباتي لأنه ووفق التقارير الواردة فإن اللاعب يجب أن يستمر في التأهيل على أن يشارك في مباراة الرد، أما تيري فهو كان ضمن حساباتنا لمباراة الجزائر وكنت أخطط لإشراكه في بضع دقائق أمام الأهلي مروي ولكن قدر الله وما شاء فعل.

* تبدو منزعجاً؟

_ القصة وما فيها أنني فقدت اللاعبان في وقت حساس وكنت أحتاجهم بشدة، وأنا كنت أكثر إصراراً على مغادرة اللاعبين إلى الإمارات حتى يعالجوا بشكل كامل ويعودوا لكن كما أشرت يبدو أننا سنفقد اللاعبين لوقت آخر باعتبار أنهم من المفترض أن يخضعوا إلى عمليات جراحية لمعالجة الإصابات التي يعانوا منها.

* تدخل جراحي؟

_ نعم بكري المدينة يعاني من إصابة على مستوى العضلة الخلفية ويحتاج إلى تدخل حتى يشفي بصورة نهائية، بالنسبة لسيف تيري لديه قطع في الأنكل وكذلك يحتاج إلى تدخل حتى يشفي بصورة تامة ونستعيدهم.

* لماذا أبعدت أحمد آدم؟

_ خشيت عليه لأنه عائد للتو من رحلة علاج وكان القرار هو أن يبقى بالخرطوم رغم أنني كنت أود إشراكه، وأنا لو كنت مستعجلاً في الدفع بهم كنت سأخوض به مباراة الأهلي مروي ولكني حرصت على إبعاده حفاظاً عليه ولمزيد من الجاهزية.

نقلاً عن الزعيم

التعليقات مغلقة.

error: