باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

إبراهومة لـ”باج نيوز”: هؤلاء وقفوا ضد عملي بالمريخ

2٬679


الخرطوم: باج نيوز

أثار المدرب المعروف، إبراهيم حسينابراهومة” الجدل حول مشواره التدريبي وذلك عقب الخطوة المفاجئة التي أقدم عليها بتقديمه لاستقالته من تدريب الأهلي الخرطوم قبل ساعات من مباراة الفريق الماضية أمام حي الوادي نيالا

إبراهومة المعروف بحبه للتحدي والمغامرة، فجر مفاجأة كبيرة بإكمال إجراءات تعاقده مع هلال التبلدي بعد مفاوضات ولقاء “سري” مع راعي الفريق الوالي أحمد هارون.. باج نيوز” تفاصبل جديدة مع ابراهومة عن مشواره التدريبي وما أثير عن اقترابه للمريخ خلال وقت سابق، وخرج بالكثير من التفاصيل  المثيرة .. إلى المضابط:

* أقدمت على قرار مفاجئ، بالموافقة على العودة مدرباً لفريقك السابق هلال الأبيض؟

_  أي شخص قريب مني يدرك بأنني جزء أصيل من مشروع النفير بولاية شمال كردفان عامة، ونادي هلال الأبيض على وجه الخصوص، ولذلك أعتقد أن قرار العودة لم يأخذ وقتاً كثيراً خاصة في ظل العديد من التطورات والمستجدات التي طرأت في مسيرتي التدريبية.

* ما هي هذه التطورات؟

_ أولاً أنا قررت الابتعاد عن نادي الأهلي الخرطوم قبل مباراة الفريق أمام حي الوادي نيالا، وتعززت الخطوة بالنتيجة التي انتهت عليها المباراة أيضاً، أضف إلى ذلك فإنني انتظرت المريخ طويلاً لأجل العمل به وفي النهاية لم يحدث ذلك وكان الخيار هو الموافقة على عرض هلال التبلدي باعتبار أن هناك طموحًا ورغبة من كل الأطراف.

* ماذا تقصد بأنك انتظرت المريخ طويلاً؟

_ الجميع يدرك بأنه كانت هناك مفاوضات معي لأجل العودة والعمل مدرباً في بيتي المريخ كما أسميه، لكن لم يحدث ذلك على الرغم من الاتصالات المتكررة، وحديث بعض الأعضاء والإداريين المباشر معي.

* من هم الأعضاء الذين تحدثوا معك وطالبوا بك في المريخ؟

_ القصة دي معروفة، وأنا شخصياً اتكلم معاي مساعد الرئيس بالمريخ، اللواء عبد المنعم النذير، وقال لي بالنص” نحن جايبنك” لكنهم فيما يبدو عادوا وتراجعوا عن موقفهم عقب ذلك.

* تبدو غاضباً مما حدث بشأن عودتك للمريخ؟

_ غير صحيح، وأنا المريخ بالنسبة لي بيت وأسرة وما حتة اشتغل فيها وامشي، والأحمر لديه دور كبير في مسيرتي التدريبية والشهادات التي نلتها والنجومية التي حققتها داخل المستطيل الأخضر كذلك.

* ألم يخطرك النذير بأسباب التراجع عن طلب خدماتك؟

_ علمت بأن هناك بعض الأعضاء وقفوا ضد عودتي وعملي بالمريخ.

* من هم؟

_ الصحف كتبت والقروبات تحدثت وقالت إن الأعضاء الذين رفضوا عودتي للأحمر هم قريش، وخالد أحمد المصطفى وعلي أسد وشمس الدين الطيب، وكذلك اللواء عبد المنعم النذير الذي هو نفسه من تحدث معي وقال لي نحن جايبنك.. لا أدري ماذا حدث.

* يعني كل المجلس ضدك؟

_ لا طبعاً هناك شخصيات وقفت معي وعلى رأسها العميد عبد الرحيم وعمر محمد عبد الله واللواء كمال شقاق وآخرين وأنا أشكرهم على ثقتهم في شخصي، وحتى من وقفوا ضدي لست غاضباً منهم باعتبار أن ذلك هو رأيهم ومن حقهم أن يعبروا عنه، بالمناسبة في حاجة مهمة رئيس مجلس الشورى المريخي محمد الياس محجوب تحدث معي وطالبني بالانتظار والصبر آنذاك وأبدى رغبته في عودتي للنادي والانضمام إلى الجهاز الفني وأنا لا أرفض لكبار النادي طلباً.

* ابتعدت عن المريخ رغم أنك كنت الأقرب له؟

_ المؤكد أنني لا يمكن أن أبدل انتمائي وولائي للمريخ، ودة بيتي، وقدمت للنادي الكثير، وفي أي وقت يحتاجني بلقاني وأنا كنت مستعد اشتغل رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق وعدم رغبة الكثيرين في العمل بالنادي حالياً، لكن ضريبة الحب والعشق لدي تؤدي في أي زمان ومكان لطالما أن المريخ احتاج لنا.

* بصراحة فشلت مع الأهلي الخرطوم؟

_ أنا إنسان متصالح مع نفسي، الحصل دة ما فشل بالعكس أحدثت تغييرًا كبيرًا في المستوى الفني للأهلي الخرطوم، وحالياً هو احسن تيم بلعب كورة، لكن المؤكد أنه في كثير من المرات فإن الظروف لا تكون في صالح المدرب، وأنه وبالرغم من العمل الكبير الذي نقوم به إلا أن النجاح لم يكن حليفنا ومن هنا تحدث المشكلات..

* ما هي المشكلة  ؟

_ إدارة الأهلي الخرطوم وكل الحادبين على مصلحة النادي مطالبين بالجلوس ومناقشة الأسباب بالنسبة لي في الجهاز الفني كنت شجاعًا وقدمت الاستقالة وذهبت لأنني قد أكون المشكلة، لكن في نفس الوقت يمكن أن تكون المشكلة عاملًا آخر وينبغي البحث عنه باعتبار أن ما يحدث غريب لأنه لا يمكن أن يقدم الفريق الأفضل في كل المباريات يخسر، هذا يمكن أن يحدث في مباراة أو اثنتين لكن في جميع المباريات بالتأكيد المسألة تحتاج إلى وقفة.

* تجربة مختلفة مع هلال الأبيض الآن؟

_ قطعاً نعم، وهناك الكثير من المتغيرات والظروف مختلفة عن العمل الذي قمنا به خلال وقت سابق مع هلال الأبيض، لكن بالتأكيد الأهداف متشابهة والسياسات واضحة وأملنا كبير في الدفع بعجلة النادي إلى الأمام، والصعود إلى دوري النخبة وهذا هدفنا الأول، ومن بعد لابد من المحافظة على التمثيل الخارجي بالرغم من التغييرات التي جرت على مستوى الفريق والتعاقدات الحديثة.

التعليقات مغلقة.

error: