(40%) لكل من الحكومة ومسار دارفور في قسمة السلطة بالإقليم و(20%) لأهل المصلحة

623

الخرطوم: باج نيوز
أعلن مقرر وفد التفاوض بحركة تحرير السودان ــــ مسار دارفور، نور الدائم طه، عن التوصل إلى اتفاق بشأن القضايا السياسية الخاصة بمسار دارفور.
وقال طه في تصريح صحفي اليوم “الإثنين” إن الحكومة وافقت على المقترحات المُقدمة من الوساطة ووفد اطراف السلام في الخرطوم فيما يختص بالبنود الواردة في القضايا السياسية الخاصة بمسار دارفور.
وأعلن أنه تم منح الحركات المكونة لمسار دارفور في منبر جوبا (40%) بشأن قسمة السلطة في حكم الإقليم على أن تتم عبر لجنة مُشتركة، و (20%) لأهل المصلحة، و نسبة (40%) لمكونات الحكومة الانتقالية.
وأكد الاتفاق على مبلغ (750) مليون دولار في كل عام و لمدة عشرة أعوام لصندوق دعم السلام في دارفور شريطة توفر ضمان سيادي لدفع المبلغ، أو مبلغ (500) مليون دولار سنوياً لمدة عشر سنوات مع ضمان سيادي بجانب الموافقة على المشروع الاستثماري الذي تقدم به المسار على أن يكون تحت إدارة الصندوق، و اشراف مشترك بين المركز و إقليم دارفور.
وأعلن عن ارسال وفد للدخول في التفاوض في ملف الترتيبات الأمنية على أن لا يتم التوقيع علي عملية السلام دون إكمال ملف الترتيبات الأمنية لجهة أنها تمثل الملف الجوهري الذي بموجبه يتم اتمام عملية السلام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.