باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

(26) مليون دولار من البرنامج الإنمائي لصغار المزارعين والرعاة بالسودان

821

الخرطوم: باج نيوز

وقعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي أمس، اتفاقيتان مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP) لتمويل مشروع مرونة التأقلم والصمود مع تغيرات المناخ في القطاع الزراعي والرعوي في تسع ولايات لا سيما الولايات التي كانت تعاني من الحروب بمبلغ (26) مليون دولار.

ويستهدف المشروع صغار المزارعين والرعاة وسينفذ من قبل المجلس الأعلى للبيئة بالتنسيق مع وزارات الزراعة والثروة الحيوانية والري.

وكذلك وقعت الوزارة منحة لتنسيق العون بمبلغ (760) ألف دولار الذي ستنفذه وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.

ووقعت وزيرة المالية المكلفة هبة محمد علي أحمد انابة عن حكومة السودان، فيما وقع عن البرنامج الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في السودان سلفا راما شاندران.

وتم التوقيع بحضور وكيل التخطيط الاقتصادي المكلف بوزارة المالية امين صالح ياسين والأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة راشد حسن مكي وعدد من المديرين.

وأشادت وزيرة المالية بدور برنامج الأمم المتحدة الانمائي الداعم للسودان في مجال التنمية الريفية والزراعة والخدمات الإجتماعية والطاقة الشمسية ودعم شراء الأدوية المنقذة للحياة.

ومن جانبه، أعرب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، عن سعادته بتوقيع مثل هذه الاتفاقيات لمواجهة تحديات التغيرات المناخية ومرونة التأقلم معها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: