(200) ألف فرصة عمل.. المالية: تخصيص النصيب الأكبر من أموال إزالة التمكين لصالح الشباب

545

الخرطوم: باج نيوز

تعهدت وزير المالية والتخطيط الاقتصادي المكلف هبة محمد علي، بإفراد النصيب الأكبر من الأموال المستردة عبر لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد لصالح الشباب، وأكدت أن الشباب هو المحرك الرئيسي للاقتصاد السوداني.

وكشفت لدى مخاطبتها حلقة نقاش حول الشباب والمسألة الاقتصادية ضمن فعاليات المؤتمر الاقتصادي اليوم “الاثنين”، عن إنشاء وحدة حكومية بالمجلس القومي للاستثمار خاصة بالمشروعات الصغيرة لأول مرة.

وقالت: “في الفترة السابقة كان الشباب يمشوا في ستين حتة لإقامة مشاريع صغيرة خاصة بهم”.

وأعلنت عن وجود اتفاقية مع (اليونيدو) بقيمة (300) مليون دولار لإنشاء صندوق لتأمين ضمان لمشروعات الشباب، وأوضحت أن هذا الصندوق يضمن أفكار الشباب لتتحول لمشروعات.

ونبهت إلى أن المطالبة بالضمانات هو أكبر عائق لمشروعات الشباب الصغيرة، وقالت: “هنا في السودان لا يوجد من يلقفك إذا وقعت في الأرض”- في إشارة لعدم وجود ضمانات لفشل مشروعات الشباب كما في الدولة المتقدمة التي لا تطالب الشباب بالضمانات.

وأعلنت عن توفير (200) ألف فرصة عمل عبر مشاريع الإحصاء السكاني والزراعي والحيواني التي توفر (70) ألف وظيفة للشباب مع تأمين (10) آلاف وظيفة في الخدمة المدنية منها (100) فرصة بوزارة المالية سيتم  استيعابهم خلال الأسابيع المقبلة لاستغلالهم في تنفيذ خطة الدولة الاستشارية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.