باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

وفد وزارة العمل: الأوضاع في معسكرات اللاجئين بشرق السودان تحتاج تدخل عاجل من المجتمع الدولي

1٬029

الخرطوم: باج نيوز

وقف وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية محمد الشابك ، والوفد المرافق له ميدانياً على مجمل الأوضاع الإنسانية بمعسكر أم راكوبه بالقلابات الشرقية.

ووصف وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تصريحات صحفية الوضع الانساني بالمعسكر بالأسوأ وغير المقبول ويحتاج إلى تدخل عاجل من المجتمع الدولي والمنظمات.

وقال “إن الحكومة قامت بتسهيلات لفتح المجال أمام المنظمات لتقديم المساعدات للاجئيين الأثيوبيين ، إلا أن ضعف استجابة المنظمات الدولية أدى الى تفاقم الأوضاع الإنسانية وشكل ضغطاً على الحكومة التي قدمت كل ما يمكن حتى الآن”.

من جانبه قال مدير الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والتنمية الريفية دكتور محمد حسين عبد القادر إن الزيارة في إطار تقديم الدعم الفني للمعسكر، مؤكداً أن الأوضاع بالمعسكر بحاجة إلى مزيد من التنظيم والترتيب ، مشيراً في ذلك الى ضعف عملية التسجيل، الى جانب أن الخدمات داخل المعسكر لا تلبي حاجة اللاجئين الأمر الذي يتطلب مزيداً من التنسيق مع المنظمات العاملة ورفع وتيرة الاستجابة.

وقد وقف وفد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على عمل المنظمات داخل المعسكر ، جانب عقد اجتماعات مع حكومة الولاية وعدد من المنظمات العاملة.وقد ضم الوفد المفوض العام للعون الإنساني والأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة ومدير ادارة الرعاية الاجتماعية بالوزارة .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: