باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

وفد الوساطة يصل الخرطوم لتسليم نص إتفاقية السلام للحكومة والأطراف

600

الخرطوم: باج نيوز

وصل الخرطوم اليوم “الأحد”، وفد الوساطة الجنوبية برئاسة توت قلواك مستشار الرئيس سلفا كير ميارديت للشؤون الأمنية، في زيارة تستغرق عدة أيام.

وكان في استقبال الوفد بمطار الخرطوم وزير الدفاع اللواء (م) يس إبراهيم يس ورئيس مفوضية السلام سليمان الدبيلو والأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف.

وقال عضو الوفد ضيو مطوك في تصريح صحفي، إن الوفد جاء يحمل نص إتفاقية السلام التي وقعت بجوبا في الثالث من أكتوبر الحالي، لتسليمها إلى الحكومة السودانية وأطراف العملية السلمية.

وأضاف بأن وفد الوساطة سيعقد لقاءات تشاورية مع رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ورئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، بجانب المسؤولين في الدولة لبحث كيفية تنفيذ إتفاقية السلام، بجانب تضمين الإتفاقية في الوثيقة الدستورية تمهيداً لتكوين الحكومة الجديدة.

وأشار مطوك إلى أن  اللقاء الذي عقد بجوبا بين النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، رئيس الوفد الحكومي لمفاوضات السلام الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” ورئيس الحركة الشعبية- شمال والقائد عبد العزيز آدم الحلو وإتفاقهما على عدد من الترتيبات بشأن التسريع بوتيرة استئناف المفاوضات للوصول إلى السلام الشامل والإستقرار في البلاد.

وأوضح مطوك أن زيارة وفد الوساطة إلى الخرطوم تهدف أيضاً لبحث ترتيبات بدء التفاوض بين الجانبين، والإعداد لعقد ورشة عمل لمناقشة القضايا العالقة بين الحكومة والحركة الشعبية ومن ثم الإنتقال إلى طاولة المفاوضات ، وقال: “نحن نحمل بشريات السلام للشعب السوداني الذي صبر طويلاً”.

وأعرب عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة التحول الديمقراطي الحقيقي في السودان وتحقيق الأمن والإستقرار.

ونوه إلى أن التأييد الدولي والإقليمي لإتفاق السلام في جوبا يدل على أن السودان في قلوب الجميع، ودعا إلى الإستفادة من هذا التأييد الكبير لصالح دعم عملية تنفيذ إتفاق السلام ومشروع السودان الهادف للتحول الديمقراطي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: