باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

وصول طائرة مساعدات مصرية تحمل 14.5 طنا من المؤن والأمصال

662

الخرطوم :باج نيوز

وصلت اليوم مطار الخرطوم  طائرة مساعدات مصرية محملة بـ 14.5 طناً من المساعدات الغذائية والأمصال .

واستقبل طائرات المساعدات الإنسانية بمطار الخرطوم القائم بالأعمال السفير نادر زكي وملحق الدفاع العميد أركان حرب أحمد الشاذلي والملحق الإعلامي المستشار عبد النبي صادق وبجانب مفوض العون الإنساني عباس فضل الله.

وقال مفوض العون الإنساني  عباس فضل الله إن الجسر الإغاثي المصري، يتواصل يوماً بعد يوم، وأوضح أن الطائرة التي وصلت اليوم تحمل 14 طناً ونصف الطن تحتوي على مواد غذائية وأمصال العقارب والثعابين.

من جانبه قال السفير نادر زكي، في “تصريحات صحفية” إن الجسر الجوي المصري يأتي متابعة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمساعدة في تخفيف آثار الفيضان والسيول عن الأشقاء في السودان، لافتا إلى مشاركة المؤسسات الرسمية والشعبية .

وأوضح أنه في إطار متابعة نتائج زيارة وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، ستكون هناك 3 فرق طبية مصرية مختلفة تعمل في قت واحد في السودان، وأوضح أن الفريق الأول يتواجد بالفعل في الخرطوم وانقسم إلى 4 مجموعات تعمل في مواقع مختلفة وفريق آخر متخصص في أمراض العيون قال إنه سيأتي قريباً وفريق ثالث يأتي في إطار الاتفاق على معالجة مصابي ثورة ديسمبر في مصر حيث سيصل قريباً لإجراء الكشف الطبي على المصابين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: