باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

وصول طائرة خامسة لمساعدات متضرري الفيضانات ضمن حملة (سالمة يا سودان)

826

الخرطوم: باج نيوز

وصلت مطار الخرطوم صباح اليوم “الأربعاء”، طائرة المساعدات الخامسة من قطر الخيرية ضمن الجسر الجوي لدعم المتضررين من الفيضانات في إطار حملة (سالمة يا سودان).

وأوضح مدير مكتب قطر الخيرية بالسودان حسين كرماش، أن الطائرة محملة بحوالي (70) طناً من مواد الإيواء تشمل (546) خيمة أرضية، (15) مدرسة متنقلة، (15) مركز صحي متنقل بالإضافة إلى (5600) بطانية.

وقال في تصريحات لدى استقباله طائرة المساعدات بمطار الخرطوم، إن الجسر الجوي انطلق منذ فترة طويلة وسيستمر في المرحلة المقبلة، حيث سيتم استقبال باخرة تحمل (330) طن من المواد الغذائية.

وأشار إلى إنتشار الفرق الميدانية لقطر الخيرية في كل المناطق المتضررة ووصولها في الفترة الماضية لمناطق صعبة جداً خاصة في ولايتي سنار ونهر النيل.

ونوّه إلى استمرار الفرق الميدانية في تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية للمتضررين خلال الأيام المقبلة بهدف الوصول لكل المناطق المنكوبة المستهدفة.

وأوضح كرماش أنهم سينتقلون بعد مرحلة تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية العاجلة للمرحلة الثانية المخصصة لتقديم المساعدات الطبية والإصحاح البيئي، بينما تختتم مراحل التدخلات الإغاثية لقطر الخيرية بمرحلة إعادة الإعمار.

وشكر كرماش كل من ساهم معهم في إنجاح الجسر الجوي مثل صندوق قطر للتنمية، الخطوط الجوية القطرية، وبعث بشكر خاص للسلطات السودانية خاصة سلطات المطار، مفوضية العون الإنساني، وزارة العمل والتنمية الإجتماعية وكل المفوضيات على مستوى الولايات للتسهيلات المقدمة لقطر الخيرية لإنجاح عملها والوصول للمتضررين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: