باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

وصفه بوزير الصدفة .. أبو هاجة  : حديث أحد الوزراء في قناة “الجزيرة” جاء بدافع الخوف من شيء قادم

3٬975

الخرطوم : باج نيوز
قال المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة إن حديث أحد الوزراء  عن استبدال القائد العام ينم عن جهل بالقوات المسلحة  و قانونها و تراتبيتها و تاريخها.
و اعتبر  أبو هاجة في مقال اطلع عليه ” باج نيوز” أن حديث الوزير و الذي وصفه ب”وزير الصدفة” جاء بدافع  الخوف من شيء ما قادم و أضاف ” و ربما هو الخوف من فراق الكرسي الذي ما كان له أن يجلس عليه لولا المحاصصات التي أقعدت الفترة الانتقالية”
و تابع ” فهو يدرك تماماً أن لا شارع يسنده ولا فرد يقف خلفه لذلك يعاني من فوبيا فراق السلطة التي لن يجد ريحها إن قامت إنتخابات”.
و تساءل عن حديثه عن فض الاعتصام قائلاً : “إذا كانت لديه معلومات بهذه الثقة فلماذا لم يذهب إلى لجنة التحقيق برئاسة نبيل أديب؟ فحديثه مكانه هناك و لماذا لم يخرج هذا الحديث في وقته ان كان صادقاً و شجاعاً؟ إذاً هذه محاولة للكسب السياسي الرخيص”.
و أشار أبو هاجة إلى إن الإساءة للقائد العام للقوات المسلحة إساءة لكل منسوبي الجيش ضباط وصف وجنود مضيفاً أنها بمثابة الخيانة العظمى للوطن.

و أضاف “أي مفارقة و أي واقع ذاك الذي يريدنا أن نقارن بين قائد عام للقوات المسلحة يلتف حوله ضباطه وجنوده ويخوضون خلفه النار، وبين آخر لم يحتمل المتظاهرين في مسيرات الأمس مجرد رؤيته و رأيتم كيف يعزل الشارع و كيف يرفع فوق الرؤوس حقاً الشارع يكضب الغطاس”.

و تابع “الأكاذيب التي يطلقها هذا الرجل ليست من الوطنية ولا المروءة في شيء وما هي إلا فرفرة مذبوح، وسببها هو التوجس والخوف من العودة لمنصة التأسيس والخوف من الوفاق الوطني والتوجس من التحول الديمقراطي الحقيقي الذي لا يمكن أن تختار فيه الإنتخابات من لفظته المسيرات السلمية التلقائية هذا الوزير يريد أن يختزل كل الإخفاقات والخلافات وإنعدام مستقبله السياسي يختزله في الإساءة لرمز القوات المسلحة و قائدها العام و يالها من تجارة بوار”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: