باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

وصفت الخطوة بالمهزلة.. اللجنة المُوحدة لأطباء الأسنان ترفض تعيين د. إيناس بابكر مديراً للإدارة العامة لصحة الفم

2٬020

الخرطوم: باج نيوز

رفضت اللجنة الموحدة لأطباء الأسنان السودانيين، تعيين د. إيناس الطاهر محمد بابكر مديراً للإدارة العامة لصحة الفم والأسنان بولاية الخرطوم، ووصفت الخطوة بالمهزلة وأنها لا تختلف عن سياسات و تسلط العهد البائد .

وكان مدير الإدارة  العامة للطب العلاجي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. محجوب تاج السر ، أصدر الأسبوع الحالي قراراً أثار ضجة بقطاع الصحة ووسائل التواصل الاجتماعي بتعيين د. إيناس في منصب رفيع بالوزارة الولائية عقب كتابتها منشور بصفحتها على “فسيبوك” تمنت فيه “سفر، ووظيفة جديدة.

وشدد بيان للجنة المُوحدة لأطباء الأسنان تحصل “باج نيوز” على نسخة منه اليوم “الأربعاء” على أن طريقة تعيين “إيناس” مخالفة لأبرز شعارات الثورة “الحرية ، والعدالة”  بتوزيع الفرص ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب بأساليب مهنية و مؤسسية فوق كل اعتبار.

وقالت اللجنة في البيان “نحن في اللجنة الموحدة لأطباء الأسنان السودانيين وقواعدنا الممتدة في ربوع هذا الوطن الكبير و أطباء الأسنان في المهجر نرفض تماما ماتقوم به وزارتي الصحة الاتحادية و الولائية من تعيينات لا تلبي طموحات أطباء الأسنان سواء على صعيد الكفاءةً في المنصب أو المؤسسية في سبل الاختيار و آليات التعيين”.

ونوهت إلى أن ما يحدث يؤكد تماماً مدى التجاهل التام لرغبة أطباء الأسنان في تأسيس إدارة مستقلة ، فضلاً عن استمرار زج الأسنان ضمن هياكل إدارة الطب العلاجي.

وأكدت اللجنة أن تكرار ما وصفته بتجاهل المطالب وحقوق أطباء الأسنان لم ولن يكون مقبولاً وقالت إنها لن تتوانى عن استخدم كافة أساليب التصعيد السلمية في سبيل الدفاع عن مبدأ العدالة السامي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: