باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

وزير المالية : السودان ثاني أقل دولة أفريقية في تحصيل الضرائب

910

الخرطوم: باج نيوز

قال  وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم، إن السودان ثاني أقل دولة أفريقية في تحصيل الضرائب بعد دولة جنوب أفريقيا ؛مؤكداً أهتمام الحكومة بالتوسع الأفقي في التحصيل وتوسيع المظلة الضريبية لتحقيق العدالة في مجال تحصيل الضرائب والوصول إلى مكلفين جدد .

و أكد جبريل خلال زيارته اليوم للأمانة العامة لديوان الضرائب برفقة شركة وكيل وزارة المالية عبد الله إبراهيم ، الاهتمام العام بمضاعفة الجهود لتنفيذ التحول الرقمي لتعظيم الإيرادات الضريبية وتقليل الفاقد فيها بما يسهم في تحقيق أهداف موازنة العام 2023م وتلبية توقعات الموازنة بمضاعفة الإيرادات.

ووجَه الوزير الديوان بالتوسع في المظلة الضريبية وإدخال ممولين جدد ما يضاعف الإيرادات الضريبية ويضمن عدالة التحصيل ، مؤكداً أهمية التحول الرقمي في ضبط الإيرادات و رفع كفاءة وتجويد الأداء الضريبي لتحقيق المزيد من الاستقرار الاقتصادي .

من جانبه وعد د. محمدعلي مصطفى الأمين العام لديوان الضرائب ببذل المزيد من الجهود لتعتمد الدولة على ذاتها وكشف عن جهود حوسبة الأداء بالديوان التي تشمل حوسبة النظام الأساسي ونظام الفاتورة الإلكترونية ؛ مشيراً إلى المشروعات قيد التنفيذ حالياً وأهمها مشروع ربط النظام الضريبي مع نظام التحصيل الإلكتروني باورنيك 15 الإلكتروني(E 15) وقال نخطط لتحقيق ربط يتجاوز ال 12% من الناتج المحلي الإجمالي وذلك بتنفيذ الفاتورة الإلكترونية التي تضمن ضبط الإيرادات و شفافية الأداء وعدالة التحصيل ؛ مشيداً بدعم وزارة المالية للديوان.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: