باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

وزير الطاقة والتعدين يدعو لإنشاء قسم لحلحلة مشاكل القطاع بالتراضي

821

الخرطوم:باج نيوز

دعا وزير الطاقة والتعدين، عادل علي ابراهيم لضرورة إنشاء قسم خاص لحلحلة مشاكل التعدين يتبع للهيئة يتكون من ذوي الخبرة في حلحلة مثل هذه المشكلات عبر الحل الأهلي والجوديات والتراضي لجهة أن مشاكل التعدين لا يمكن حلها عبر الإجراءات الأمنية والشرطية.

وطالب الوزير خلال مخاطبته اليوم ( الإثنين) الاجتماع الأول للمكاتب الولائية عقب ثورة ديسمبر المجيدة، مدراء المكاتب الولائية بضرورة العمل على رفع الإنتاج وتفعيل الدور الرقابي لقطاع التعدين بعد عودة الرقابة إلى الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية والعمل على رفع عائد الدولة  من هذا القطاع للمساهمة في اقتصاد السودان، وأشار إلى أن الكثيرين يرون أن المخرج لاقتصاد البلاد هو قطاع التعدين.

من جهته أكد المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية سليمان عبدالرحمن، على الدور المتعاظم للهيئة في الجانبين الرقابي والإنتاجي خاصة بعد إرجاع الرقابة للهيئة وقطع بأنه حق أصيل لها.

وكان قد أصدر وزير الطاقة والتعدين القرار رقم (72) الذي نص على أن تخضع أعمال الرقابة والتفتيش على جميع الأنشطة في التعدين للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية.

وشدد  عبدالرحمن على أنه وبموجب هذا القرار لابد من استشعار المسؤولية والدور الهام الذي يجب القيام به  لجهة أن البلاد ليس لديها مخرج غير التعدين، وأضاف : “لذلك لابد أن تكون لدينا رؤية واضحة في العمل بشقيه الرقابي والإنتاجي لمزيد من الإنجاز والتطوير”.

من جانبه أوضح مدير إدارة المكاتب الولائية بالهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية حاتم عمر أن هذا الاجتماع يأتي لمناقشة المشاكل الفنية والإدارية للمكاتب الولائية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: