باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

وزير الصحة يعلن إيداع (4) مسودات قوانين منضدة وزارة العدل

726

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، عن إيداع عدد من مسودات القوانين منضدة وزارة العدل، فيما اتفقت الوزارتان على إعداد قائمة بالاتفاقيات القديمة والتي تحتاج إلى تحديث.

و أكد وكيل وزارة الصحة الاتحادية د.هيثم محمد ابراهيم، أنه خلال لقائه بوكيلة العدل مولانا هويدا عوض الكريم بالوزارة اليوم ، رفع 4 مسودات لقوانين لوزارة العدل والتي تشمل مسودة قانون الصحة العامة،مسودة قانون الطب العدلي بجانب مسودة قانون نقل الأعضاء والأنسجة البشرية والرابع والأخير مسودة قانون الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف، مناشداً وزارة العدل بسرعة إنجازها، ووصفها بالقوانين الملحة.

و أوضح الوزير أن المستشار القانوني بالوزارة عضوا أصيل في مجلسي الوزير والوكيل والذي يسهم في حل كثير من التعقيدات والإجراءات،متعهدا بتوفير معينات العمل للإدارة القانونية.

 

من جانبها أكدت وكيل وزتارة العدل مولانا عوض الكريم،أن مسودة قانون الصحة العامة في مرحلة الصياغة النهائية، في حين أنه مسودة قانون ممارسة الطب العدلي  اكتمل وتم وضع المذكرة التفسيرية توطئه لرفعها لمجلس الوزراء، منوهة إلى أن مسودة نقل الأعضاء والأنسجة البشرية سيناقش في اللجنة الفنية، مبينة أن مسودة قانون الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف في اللجنة المختصة.

وتعهدت عوض الكريم بمراجعة الاتفاقيات المبرمة مسبقا بين وزارة الصحة الاتحادية وجهات أخرى في حال رفعها وتحديدها من قبل الصحة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: