باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

وزير الصحة: الوضع الصحي حرج للغاية

1٬427

الخرطوم: باج نيوز

أقر وزير الصحة الاتحادي المكلف اسامة عبد الرحيم، بأن الوضع الصحي حرج للغاية بسبب الفيضانات غير المسبوقة التي شهدتها البلاد.

وتوقع ظهور أوبئة مثل الكوليرا والملاريا وأمراض تتعلق بنواقل الأمراض خلال الأيام القادمة.

فيما كشفت الوزارة عن ظهور (16) حالة شلل أطفال وافدة في تسع ولايات، وقالت إن (2) مليون طفل لم يتم تطعيمهم ضد لقاح الشلل العضلي لمدة عامين 2016م و2018م.

وأكد أسامة خلال المؤتمر الصحفي للاستجابة لوباء شلل الأطفال اليوم “الأحد”، أن النظام الصحي منهك وأن غرفة الطوارئ منعقدة منذ العام الماضي، وتخوف من وجود مناطق منقطعة يصعب الوصول اليها، ونبه إلى أهمية المشاركة الإيجابية في الحملة.

من جهته، عزا ممثل الصحة العالمية نعمة عابد، ظهور الحالات إلى نقص اللقاح وضعف المناعة من شلل الاطفال (2)، وأن (20) دولة أفريقية لم تقم بإدخال لقاح الشلل العضلي .

من ناحيتها، أكدت مدير ادارة التحصين الموسع هبة سليمان، أنه تم تسجيل (16) حالة شلل في تسع ولايات، وأشارت إلى أنه تم التخطيط لقيام (4) حملات تصعيدية.

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ جولة أغسطس وتم تغطية (52) من جملة (112) محلية مستهدفة، وأكدت وجود معوقات خاصة السيول والفيضانات وانقطاع بعض المناطق.

وأعلنت هبة عن تنفيذ حملة ضد شلل الأطفال بجولتين الأولى في 4 – 7 أكتوبر القادم لـ(8.6) ملايين طفل وطفلة دون سن الخامسة وجولة ثانية في الفترة من 1- 4 نوفمبر لذات العدد المستهدف.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: