باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

وزير الصحة المُكلف: فحوصات (كورونا) للمُسافرين أكدت أن الفيروس مازال موجوداً في السودان

828

الخرطوم: باج نيوز

أعلن وزير الصحة الاتحادي المُكلف د. أسامة عبد الرحيم، أن فحوصات “كورونا” للمسافرين المغادرين للبلاد أظهرت أن الفيروس لا يزال موجوداً في السودان.

وعقدت اللجنة العليا للطوارئ الصحية مساء اليوم “الثلاثاء” إجتماعاً بالقصر الجمهوري برئاسة عضو المجلس السيادي صديق تاور ناقش ما تم من إجراءات خلال الفترة الماضية لمواجهة جائحة كورونا التي دخلت البلاد في شهر مارس الماضي.

وقال وزير الصحة المُكلف في تصريح صحفي إن الإجتماع إستعرض تقرير الوزارة بشأن عدد الحالات وإجراءات الفحص ومراكز العزل بجانب تقرير تفصيلي عن الإمداد الطبي والدوائي خلال فترة الجائحة وأوضح أنه قدم تنويراً للجنة حول الواقع الصحي بالبلاد حالياً خاصة فيما يتعلق بإنتشار مرض الملاريا وبعض الحميات في عدد من الولايات.

ودعا وزير الصحة المكلف المواطنين للإلتزام بالتدابير والإشتراطات الصحية اللازمة لمواجهة الكورونا ونوه إلى الزيادات في عدد الحالات التي تم تسجيلها في بعض البلدان الأوروبية.

وأبان أن الفحوصات التي قامت بها وزارة الصحة في أوساط المسافرين المغادرين للبلاد أظهرت بأن الفيروس لايزال موجوداً في السودان، ودعا لضرورة الإبتعاد عن تداول الأخبار و الشائعات، وأكد أن وزارته تنشر المعلومات والتقارير المتعلقة بالأوضاع الصحية عبر مواقعها الرسمية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: