باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

وزير الشباب والرياضة: تواجدنا في الأولمبياد سانحة لتفعيل ملف العلاقات الخارجية

792

الخرطوم: باج نيوز

وزير الشباب والرياضة يوسف آدم الضي غادر برفقة عضو المجلس الاستشاري محجوب سعيد في طريقهما إلى العاصمة اليابانية.

كشف وزير الشباب والرياضة السوداني يوسف آدم الضي، عن أنّ مشاركة بلاده في أولمبياد طوكيو تأتي لتفعيل ملف العلاقات الخارجية وصناعة تفاهمات مع عديد من الدول من مختلف قارات العالم.

وأشار الضي إلى أنّهم رتّبوا منذ وقتٍ مبكّرٍ للتواجد في الأولمبياد برفقة عضو المجلس الاستشاري والخبير الأولمبي محجوب سعيد  لتمهيد الطريق في الوزارة لتوقيع بروتوكولات للعمل خلالها على خدمة وتطوير الرياضة السودانية وإيجاد الحلول للتحديات التي تواجه الشباب السوداني.

والثلاثاء، غادر وزير الشباب والرياضة يوسف آدم الضي برفقة عضو المجلس الاستشاري محجوب سعيد في طريقهما إلى العاصمة اليابانية طوكيو في مهمة عملية تتعلق بحضور افتتاح دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد طوكيو 2020″ وتقديم الدعم للبعثة السودانية المشاركة في المحفل العالمي

وأبدى الضي بحسب المكتب الإعلامي للوزارة، ثقته في ممثلي السودان وقدرتهم في المنافسة بقوةٍ في البطولة لعكس وجهٍ مشرق عن الرياضة السودانية.

وأردف” نثق في الأبطال الذي يمثلون السودان رغم أن المشاركة الحالية لا تلبي طموحاتنا لكنّنا نعمل على التخطيط بصورة جيدة لتطوير الرياضة ووضع الأساس والأسس التي تساعدنا على التقدم بشكل يجعل المشاركات السودانية القادمة في المحافل العالمية أفضل وأكبر”.

ويمثّل السودان في أولمبياد طوكيو التي تبدأ في الثالث والعشرين من يوليو الجاري، بكلٍ من اللاعبة إسراء خوجلي”التجديف”وحنين سامي وأبوبكر عباس”السباحة”وصدام كومي”ألعاب القوى”، ومحمد عبداللطيف”الجودو”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: