باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

وزير الري السوداني يغادر إلى أمريكا للمشاركة في اجتماع (سد النهضة)

913

الخرطوم: باج نيوز

يغادر وزير الري والموارد المائية د. ياسر عباس مساء اليوم “السبت” ، إلى واشنطن للمشاركة في اجتماع سد النهضة لوزراء خارجية ومياه الدول الثلاث المقرر غداً بحضور مراقبين من أمريكا والبنك الدولي.

ويأتي الاجتماع تنفيذاً لخطة العمل المتعلقة بتقييم المسار التفاوضي للاجتماعين السابقين باديس أبابا والقاهرة.

ويعقد الوزير على هامش الاجتماع تنويراً للجالية السودانية غداً الأحد بمنبر “التجاني الطيب للحوار الديمقراطي” بواشنطن حول موقف السودان من السد الاثيوبي.

وعقد الوزير اليوم لقاءً تنويرياً لقيادات الوزارة ووزراء ووكلاء ومهندسي الري السابقين، لإطلاعهم على موقف السودان التفاوضي، وأوضح الوزير جهود الوزارة من دراسات فنية تتعلق بالآثار المرتبة على السودان من قيام السد والآثار المتوقعة إيجابية كانت ام سلبية، واستعرض سيناريوهات المقترحات التي قدمها وفد السودان بشأن التشغيل والملء والتي تحفظ حقوق السودان المائية وتراعي اهتمامات دولتي إثيوبيا ومصر.

وأكد الوزير اهتمام السودان بضمان الوصول لاتفاق يستلهم قوانين المياه الدولية التي تراعي الاستغلال المنصف والعادل دون إلحاق ضرر بالآخر، كما تطرق لما بذله السودان في مرحلة الدراسات الفنية والتوصيات فيما يلي سلامة السد، وقال إنها وجدت تجاوباً والتزاماً من الطرف الإثيوبي في جانب التشييد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: