باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

وزير الإعلام : القوات المُسلحة قادرة على حسم التمرد وتأمين حياة المواطنين والمنشآت

967

الخرطوم: باج نيوز

وصفت الحكومة الانتقالية في السودان سلوك أفراد بهيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات العامة بالتمرد، وأعلنت أن الجهات المسؤولة تواصل مساعيها لأقناع الوحدات المتمردة بتسليم انفسهم وسلاحهم للقوات النظامية، و دعتالمواطنين إلى الابتعاد عن مواقع الأحداث.

وأوضح وزير الاعلام فيصل محمد صالح، أن بعض مناطق العاصمة شهدت تمرداً لقوات هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات العامة، وأشار إلى خروج وحدات من هذه القوات إلى الشوارع وأقامت متاريس في الشوارع وأطلقت زخات من الرصاص في الهواء.

وأشار إلى أن جهاز المخابرات قد أصدر قراراً بتسريح هيئة العمليات بعد التعديل الذي حدث لقانون الجهاز وتحويله لجهاز معلومات، وقال “إلا أن بعض الوحدات رفضت المقابل الذي قررته الجهات الرسمية مقابل التسريح وأعتبروه أقل مما يجب أن يتلقوه”.

وأوضح أن وزير الإعلام وقعت بمنطقة كافوري بالخرطوم بحري، وسوبا ، ومقر هيئة العمليات شرق مطار الخرطوم، وأشار إلى إحتجاجات وصفها بالمحدودة بمدينة الأبيض غربي البلاد، وأعلن أن القوات المُسلحة والقوات النظامية الأخري تعاملت مع الموقف وتعمل على تأمين الشوارع والأحياء.

وقال وزير الإعلام “إن القوات المسلحة  في كل الأحوال تطمئن المواطنين بانها قادرة على حسم التمرد وتأمين  حياة المواطنين والمنشآت”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: