باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

وزارة الصحة تدشن الجولة الثانية للتطعيم بلقاح “كورونا”

1٬155

الخرطوم :باج نيوز

دشنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم الجولة الثانية للتطعيم بلقاح كورونا في وقت أكدت فيه تطعيم (216) ألف شخص حتى الآن منذ بداية الحملة .

و أعلن مدير الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي محمود القائم في مؤتمر صحفي نظمته الوزارة اليوم “الاثنين” حول مخرجات الجولة الأولى و تدشين الجولة الثانية للتطعيم ، اكتمال الجولة الأولى من التطعيم بنجاح و الاستمرار في بذل الجهود لإنجاح الحملة الثانية مبيناً أن أكثر الناس عرضة للإصابة هم الكوادر الصحية العاملة بالحقل الصحي .

من جانبه أبان مدير ادارة التحصين جمال الدين محمد عثمان أن ضربة البداية بالتطعيم باللقاح كانت في التاسع من مارس الماضي ابتداء بالكوادر الصحية ، مشيراً إلى أن السودان من أوائل الدول الأفريقية التي تحصلت على اللقاح لعدد 8 مليون شخص ، مؤكداً في الوقت ذاته تمسك الوزارة باقتصار التطعيم على الفئات العمرية المحددة بعمر 45 سنه من ذوي الأمراض المزمنه و من عمر 60 سنة فما فوق لضمان تغطية جميع المستهدفين .

فيما شدد مدير الإدارة العامة للطوارىء الصحية نادر الطيب على ضرورة الالتزام بالفئات المحددة للتطعيم و أكد الحاجة إلى سن التشريعات اللازمة التي تضمن التزام الجميع بالموجهات الصحية .

من جهته ربط مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة محمد عبدالرحمن نجاح الحملة بتجاوب المواطنين و التزامهم بالموجهات الصحية إضافة إلى أهمية نشر الوعي الصحي .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: