باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

والي الخرطوم يٌقر بقصور في الأمن و الخدمات بالولاية

1٬633

الخرطوم: باج نيوز

أقر والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان،  بوجود قصور وأضح في الأمن ومعاش المواطن ونوه إلى أن معآناة المواطن تتمثل في شظف العيش بسبب الظروف الاقتصادية.

وأرجع الوالي المُكلف خلال اللقاء التفاكري مع الضباط الإداريين بأمانة الحكومة اليوم الأوضاع الراهنة لأزمة الحكم التى تعاني منها البلاد وانعكاسات الخلافات السياسية على الاستقرار.

وتطرق الوالي بالتفصيل لأوجه القصور وقال إنها تشمل تدهور الطرق ونقص إمدادات مياه الشرب وتراكم النفايات والمشكلات التى تواجه التعليم والصحة وتصريف مياه الخريف وغيرها من الخدمات.

وناقش حمزة بأمانة الحكومة مع الضباط الإداريين بالولاية وعددهم (٥٤٦) المشكلات التي تواجه الولاية في تقديم الخدمات للمواطنين، وجاء اللقاء التفاكري  بعنوان “من أجل خدمات أفضل لمواطني الولاية”.

و أشار الوالي إلى غياب العديد من لجان التغيير والخدمات عن المشهد التنفيذي ما أدي إلى فجوة كبيرة بين المحليات واللجان وغياب دورها كحلقة وصل بين الحكومة والمواطن.

وقال الوالي “هذا واقعنا يجب نواجهه بكل تجرد وشجاعة وأن نعمل على توظيف الموارد الشحيحة لتوفير الحد الأدنى من الخدمات”  ورهن الوالي النجاح في هذا التحدي برغبة الضابط الإداري في أحداث التغيير والتواجد في الميدان والتحرك العاجل لتلافي أوجه القصور داخل الوحدات الإدارية والأحياء والأسواق وأضاف : “هناك فوضى ومخالفات يعج بها الشارع والساحات والميادين ومواقف المواصلات تحتاج إلى إرادة وتطبيق للقانون وقيام الإداري بمسؤوليته كامله لإزالة المخالفات وكل اوجه العشوائيات”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: