باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

والي الخرطوم يتعهد ببسط الحريات مع حفظ القانون وسلامة الوطن

1٬067

الخرطوم: باج نيوز

أكد والي ولاية الخرطوم أيمن خالد، عزمهم على إنجاح الشراكة خلال الفترة الانتقالية وتنفيذ ميثاق الحرية والتغيير والوثيقة الدستورية، وقال: “رغم عظم المسؤولية لكننا مطمئنون أن نذهب مع بعض للأمام”.

وتم اليوم “الثلاثاء”، بأمانة حكومة الولاية التسليم والتسلم بين أيمن خالد ووالي الخرطوم المكلف د. يوسف آدم الضي، بحضور أعضاء لجنة الأمن وأمين عام حكومة الولاية.

وقال أيمن خالد: “وصلنا لهذه المرحلة بعد تضحيات ونضال مستمر بدأ منذ العام 1989م حتى تكلل بثورة ديسمبر”.

وأكد أن الولايات أجهزة تنفيذية مطلوب منها تقديم نموذج في الشفافية والقدوة والعمل كفريق عمل واحد وفقاً للمؤسسية، وقال إن هناك أولويات ملحة تتمثل في الأمن والمياه والنظافة.

وتعهد خالد ببسط الحريات وإتاحة حق التعبير، لكنه شدد على أن أي قوة ترفض الديمقراطية سيتم التعامل معها بما يحفظ القانون وضمان سلامة الوطن.

من جانبه، وصف د. الضي، أيمن خالد بأنه من القيادات التي ينتظر منها أن تقدم أنموذجاً في إدارة شؤون ولاية الخرطوم وسط تحديات كبيرة تتطلب خدمة أكثر من (8) ملايين مقيمين بصفة دائمة بالولاية بخلاف القادمين يومياً من الولايات الأخرى.

وأكد الضي أن أبرز التحديات هي تراجع إيرادات الولاية المالية في ظل وباء “كورونا” مما أثر على تمويل الخدمات التي تقدم للمواطن، وقطع بأن الصرف على الصحة لا يزال يمثل أولوية بالإضافة للتعليم الذي تأثر تقويمه الدراسي بالجائحة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: