باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

والي الخرطوم: لا توجد عمالة ماهرة ومدربة في المجال الصناعي

618

الخرطوم: باج نيوز

بحث والى الخرطوم المكلف  احمد عثمان حمزة مع وزيرة العمل والإصلاح الاداري المكلفة الدكتورة سعاد الطيب حسن فك التقاطعات بين الوزارة الاتحادية والولاية.

وأوضح الوالي المكلف لتحسين أوضاع العاملين فى القطاع العام والخاص خاصة فيما يلي الصحة والسلامة المهنية وتدريب تأهيل العمالة للاستفادة من أصحاب المهن لزيادة الإنتاج .

و أكد والى الخرطوم على أهمية زيادة التنسيق وتبادل الزيارات الميدانية بين المؤسسات الاتحادية ووحدات الولاية ذات الصلة لتطبيق التشريعات التي تعمل على حفظ حقوق العاملين.

وأوضح أن الولاية بها عدد من مراكز التدريب المهني تعمل على تخريج عمالة مهرة فى مختلف المجالات الفنية.

وطالب الوالي بتعاون الوزارة الاتحادية للإسهام في زيادة عدد المراكز الفنية بالخرطوم لأهمية الدراسة الصناعية لعدم وجود عمالة ماهرة ومدربة في المجال الصناعي والتقني .

وأكدت وزيرة العمل والإصلاح الإدارى المكلفة الدكتورة سعاد الطيب حسن، على جهود حكومة الولاية لتهيئة وتوفير البيئة السليمة لممارسة الأعمال فى كافة المجالات وفق القوانين والمواثيق الدولية ، وأشارت الوزيرة لأهمية الزيارات التفتيشية لمكتب العمل للتأكد من تطبيق الاشتراطات الفنية المعنية بالصحة والسلامة المهنية، ووجهت بتفعيل برتوكول الشراكة بين الولاية والوزارة الخاصة بالتدريب ورفع القدرات وزيادة وتأهيل مراكز التدريب المهني  .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: