باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

هيئة الابحاث الجيولوجية تصدر قرارات للحد من مخاطر “كورونا”

1٬381

 

الخرطوم: باج نيوز
أصدرت لجنة تنفيذ مطلوبات التحوط من وباء “كورونا” بالهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية- الذراع الفني والرقابي لقطاع التعدين بوزارة الطاقة والتعدين، قرارات بتخفيض العاملين والموظفين بنسبة (50%)، وذلك باتباع نظام المداورة في تسيير دولاب العمل، بجانب استثناء العاملات الحوامل والمرضعات من الحضور.

ومنعت اللجنة التعامل المباشر مع الجمهور بالإدارات المختلفة خاصة النافذة الموحدة للاجراءات التي تقرر تعطيل بعض الإجراءات التي تقوم بها.

وكان مدير عام هيئة الأبحاث الجيولوجية سليمان عبد الرحمن، كون لجنة برئاسة مدير الشؤون المالية والإدارية للحد من مخاطر “كورونا”، واتخذت اللجنة جملة تحوطات وتدابير احترازية للحد من دخول الوباء.

وأوضح رئيس اللجنة بابكر تاج الدين رحمة الله، أن الغرض من الاحترازات والتحوطات محاصرة الوباء ومنع انتشاره بالتوعية والإرشاد، واشار إلى أن اللجنة باشرت أعمالها عقب تكوينها مباشرة وقامت بتوزيع أكثر من (1000) كمامة، (1300) قفاز، (1200) حبة كلور للتعقيم، (624) قارورة معقم و(7) دستة من الصابون المطهر، إضافة إلى رش وتعقيم المكاتب بالكلور اكثر من (21) مرة عبر طلمبات الرش الرزازي التي تم توفيرها، مع توزيع (2) مغسلة للأيادي تم وضعها في الاستقبال الرئيسي لمبنى الهيئة.
ونوه إلى أن اللجنة ستواصل في عقد المحاضرات التوعوية إضافة للملصقات الإرشادية والمواد التوعوية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة، وأن هذه الإجراءات الاحترازية ستستمر لحين إنجلاء الموقف الصحي بالبلاد.
وناشد تاج الدين العاملين، لضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية التي أقرتها اللجنة والتي أظهرت ارتفاع مستوى الوعي وسط العاملين باتباع الإجراءات الوقائية، الأمر الذي وجد إشادة كبيرة من المتعاملين مع الهيئة.
ولفت الى أن التحدي الذي يواجه اللجنة هو الاستمرار في تقديم الإجراءات الوقائية والمحافظة عليها في جميع الأوقات.
يذكر أن لجنة التحوط من فيروس “كورونا” تم تكوينها من إدارات الشؤون الإدارية، مكتب المدير العام، الإعلام، العلاقات العامة، النافذة الموحدة، المكاتب الولائية، مركز المعلومات وإدارة الخدمات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: