باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

هدسون: أوقفوا التسريب قبل الطلب من الآخرين ملء الخزان

5٬225

الخرطوم: باج نيوز

اعتبر كبير الباحثين بالمجلس الأطلنطي كاميرون هدسون أن الـ “5”  مليار دولار  التي تسعى الحكومة السودانية للحصول عليها لدعم ميزانية 2020، رقم غير معقول.

وقال هدسون في تغريدة له على حسابه بـ”تويتر”: مع بدء اجتماع أصدقاء السودان اليوم في الخرطوم، تشير التقارير إلى أن الحكومة تسعى للحصول على “5” مليارات دولار، وأضاف: “ما يفاجئني أنه سابقًا لأوانه تمامًا.. لم ير أحد ميزانية عام 2020 بعد”.

ودعا هدسون أصدقاء الخرطوم أن يذكّروا الحكومة السودانية الانتقالية أنها بحاجة أولاً إلى بذل جهود جادة لاستعادة 70٪ من الموارد التي تذهب إلى الأجهزة الأمنية والفساد ودعم السلع – بما يقدر بأكثر من 5 مليارات دولار قبل طلب المساعدة الخارجية، وأضاف: “أوقفوا التسريب قبل أن تطلب من الآخرين ملء الخزان”

وانطلقت في العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الأربعاء، جلسات اجتماع أصدقاء السودان، برئاسة النرويج وبمشاركة بنك التنمية الأفريقي والاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي وعدد من الدول.
ويهدف المؤتمر إلى تقديم الدعم الاقتصادي والسياسي للحكومة الانتقالية في السودان التي تعوّل عليه في تمويل موازنة 2020 البالغة 15 مليار دولار، وذلك لتغطية 20 مشروعًا في مجالات المرافق والخدمات الحيوية، بالإضافة إلى زيادة احتياطيّ النقد الأجنبي لدى البنك المركزي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: