باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

موكب مهيب يصل رئاسة الجمارك طالب بالإفراج عن منسوبي مكافحة التهريب

1٬742

الخرطوم: باج نيوز

انطلق موكب كبير وصل رئاسة الجمارك طالب بالإنصاف والإفراج عن منسوبي مكافحة التهريب الملازم أول محمد شرف والعريف فؤاد ساجور.

وكان قد تم الحكم على “شرف وساجور” بالدية والسجن لإدانتهما بقتل مُهرب إثر تبادل لإطلاق النار  بين قوات المكافحة ومهربين.

وانطلق الموكب من وسط السوق العربي بالخرطوم عقب هاشتاق انطلق بوسائل التواصل الاجتماعي تمت الدعوة فيه للموكب، فيما تسلمت رئيس القضاء نعمات عبدالله محمد خير  مذكرة تطالب بالإفراج عن النظاميين.

وقال رئيس هيئة الجمارك  الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير خلال مُخاطبته الموكب إن حادثة مقتل (5) من منسوبي مكافحة التهريب بالولاية الشمالية إثر تعقبهم لمهربين بجانب الحكم على اثنان من منسوبي مكافحة التهريب بالسجن لمدة عامان لإدانتهم بقتل مهرب إثر تبادل لإطلاق النار بالخرطوم هو أمر يمس كل منسوبي الجمارك عامة والإدارة العامة لمكافحة التهريب خاصة.

وطمأن الطاهر المحتجين أن قضيتهم تجد الاهتمام والمتابعة اللصيقة من قبل  وزراء (المالية، والداخلية) ، بجانب مدير عام قوات الشرطة ورئاسة هيئة الجمارك وقال (ما بغمض لينا جفن إلا بعد مزاولة الملازم أول محمد شرف والعريف فؤاد ساجور عملهم معززين مكرمين مرفوعي الرأس) على حد قوله .

كما اطمأن الفريق بشير، على حال أسرة الملازم أول والعريف المحكوم عليهما.

وفي ذات السياق قال مدير دائرة التوجيه والخدمات اللواء قمر الدولة الريح أن هيية الجمارك تمثل كافة الشعب السوداني وتضطلع بإدوارها على أكمل وجه.

من جانبه وصف والد الضابط المحكوم شرف الدين بأنه أبنه أحد  أشاوس شرطة مكافحة التهريب ودافعي ضريبة الوطن.

الجدير بالذكر أن محكمة جنايات بحري كانت قد أصدرت  قرار  بإدانة ضابط برتبة الملازم أول وضابط الصف بالدية والسجن لمدة عامان لإدانتها للنظاميين بمخالفة نص المادة (131) من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م تعديل 2020م التي تتعلق بالقتل شبه العمد.

وجاء قرار المحكمة متزامناً مع استشهاد (5) من منسوبي الإدارة العامة لمكافحة التهريب إثر تعقبهم لمهربين بصحراء الولاية الشمالية الأمر الذي أدى إلى موجة غضب عارمة تطالب بتعديل القوانين لردع المهربين وحماية قوات الجمارك ومنحها صلاحيات واسعة لمحاربة التهريب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: