باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

من زوّر صوت لوغارزيتش بـ”فيفا”؟..”باج نيوز”يورد معلومات خطيرة

3٬934

الخرطوم: باج نيوز

حصل”باج نيوز” على تفاصيل جديدة بشأن حادثة تحويل صوت مدرب منتخب السودان الكرواتي زدرافكو لوغارزسيتش من لاعب المنتخب المصري، ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح إلى اللاعب الأرجنتيني”ميسي”، وذلك في حفل اختيار أفضل لاعب بالاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”.

والكرواتي لوغارسيتش كان قد أدلى بتصريحاتٍ مؤخرًا، نشرها موقع”الفيفا” أكّد أنّه لم يصوّت لميسي ثم فان دايك، وساديو ماني، وأنّ ما ورد بعيد عن الحقيقة.

وفي المقابل، كشف عن أنّه صوّت للمصري محمد صلاح هدّاف فريق ليفربول الإنجليزي، في المقام الأول، ثم ساديو ماني ثم كيليان مبابي، مقرًا أنّه تفاجأ بما نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”.

وقال قيادي رفيع باتحاد كرة القدم السوداني ـ فضّل حجب اسمه ـ لـ”باج نيوز” إنّ ما تمّ حول واقعة التصويت على جائزة اللاعب الأفضل تزوير على حد وصفه.

وتابع” المدرب الكرواتي لوغارزيتش طالب بفتح تحقيق داخلي في الاتحاد على الواقعة التي جرت باعتبار أن ما حدث أمر غريب ومثير،وأنّ الاستمارة التي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم على موقعه تؤكّد أنّ أمرًا ما قد حدث”.

وألمح القيادي إلى هناك شخصيات في اتحاد كرة القدم السوداني تحوم حولها الاتهامات لما جرى بشأن الواقعة، وأنّ الأمين العام حسن أبو جبل يعدّ على رأسها.

وأضاف” لكّن حسن أبو جبل نفى لعددٍ من أعضاء اتحاد كرة القدم السوداني علاقته بالأمر،وأنّه لم يتدّخل، وقام بواجباته فقط”.

وأقرّ القيادي لـ”باج نيوز” أنّ التلاعب الذي تمّ بشأن تصويت الكرواتي زدرافكو لوغاريتش لا يتحمله”الفيفا”، وإنّما الاتحاد السوداني في المقام الأوّل لجهة أنّ”الإيميل” الخاص باستقبال المراسلات وإرسال البيانات لا يديره شخص واحد، وإنّما شخصان في سابقة غريبة هما حسن أبو جبل ومازن أبو سن، مشيرًا إلى أنّ الأخير يطّلع على كل صغيرة وكبيرة، كما أنه يمكنه إجراء بعض المخاطبات.

وأضاف”إنّ ما حدث ليس تضاربًا وإنّما تزوير يستوجب التحقيق والمحاسبة”.

و”الأثنين”،حاز الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني على جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” لأفضل لاعب في العالم، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو والهولندي فيرجيل فان دايك.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: