باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مقرر المجلس القيادي لنداء السودان يكشف لـ(باج نيوز) سبب تأجيل تنفيذ قرار التجميد

1٬089

الجاكومي قال إن نداء السودان حدد اجتماع لمناقشة مبادرة رئيس الوزراء
الخرطوم : باج نيوز
اتهم مقرر المجلس القيادي لقوى نداء السودان محمد سيد احمد “الجاكومي” مجموعات داخل التحالف باختطاف نداء السودان لتحقيق مصالحها الحزبية.

و قال الجاكومي في تصريح لـ(باج نيوز) إن قرار المجلس القيادي لنداء السودان بتجميد عضوية التحالف داخل المجلس المركزي لقوى الحرية و التغيير جاء عقب 4 اجتماعات عقدت خلال ال15 يوماً الماضية.

و أوضح أن المجلس وصل إلى أن هنالك مجموعة من الاختلالات و المشاكل التي افقدت التحالف دوره الطبيعي و القيادي مضيفاً “من ضمنها أن المجموعة التي تمثلهم في المجلس المركزي تذهب للاجتماعات و كلٌ يُغني على ليلاه” .

و قال إن قرار التجميد أصدر في اجتماع عقد يوم “السبت” الماضي ، و أن اجتماع أمس “الثلاثاء” كان لاستدعاء أعضاء نداء السودان في المجلس المركزي و إبلاغهم بالقرار .

و حول سبب إرجاء المجلس القيادي تنفيذ قرار التجميد للتاسع و العشرين من يونيو أوضح أن ذلك بسبب عدم قبول بعض أطراف نداء السودان للقرار ؛ لجهة أنها صاحبة مصلحة في استمرار وجود نداء السودان داخل المجلس المركزي_ على حد وصفه ، و أضاف ” هذه الرؤية أغلبية أعضاء التحالف اختلفوا معهم فيها و تقدم رئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي بمبادرة لإرجاء تنفيذ القرار لمدة أسبوع حتى تقبل المجموعة الرافضة للقرار”.

و أكد الجاكومي أن قرار التجميد مؤسسي و استند للائحة المجلس القيادي ، مضيفاً أن القرار مناسب و يدعم كل المحاولات لإصلاح الحرية و التغيير و مبادرة اللجنة الفنية.

و فيما يتعلق بموقفهم من المبادرة التي طرحها رئيس الوزراء عبدالله حمدوك قال إن نداء السودان حدد اجتماع لمناقشة المبادرة و الخروج برؤية تمثل التحالف ، مضيفاً أن بيان سيصدر بشأن ذلك عقب الاجتماع ، مؤكداً في الوقت ذاته دعمهم لكل مبادرة تصب في خانة النفع العام .

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: